ارتياح فى كفر الشيخ لتعيين الحسينى محافظًا

محلية

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 07:56
ارتياح فى كفر الشيخ لتعيين الحسينى محافظًاالمهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد

بالرغم من أنه أحد قيادات الإخوان المسلمين البارزين إلا أن الشارع الكفراوي وبعض الحركات السياسية والقوي الوطنية لاقت بعض الارتياح لتعيين المهندس سعد الحسيني القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الارشاد بها محافظا لكفر الشيخ.

وأعلنت حركة كفاية بالمحافظة عقب إعلان الحركة عن أملها في أن يكون م . سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ الجديد على قدر المسئولية في إدارة شئون المحافظة والتي أهملها سلفه حتى أصبح الفساد منتشرا في جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة وألا يؤثر كونه من خارج المحافظة في قراراته وسرعة اهتمامه بالمشاريع التنموية وأن يلمس المعاناة للحياة اليومية للمواطنين بالمحافظة كما أكدت الحركة أنهم يعلمون كفاءته ونشاطه كعضو بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين ونائب سابق بمجلس الشعب ورئيس لجنة الخطة والموازنة.


وتابعت الحركة : "نخشى ما نخشاه أنه محافظ بالتعيين وليس بالانتخاب وكذلك أن يكون منصب المحافظ السابق كوزير للتنمية المحلية عثرة في طريق كشف فساد سابقيه لتحقيق ما يأمله أبناء محافظة كفر الشيخ".

 

وأكد الدكتور إكرامي حمدي المنسق العام لمنظمة مصر أولا لحقوق الإنسان والتنمية بكفر الشيخ للوفد عن تأييد المنظمة للمهندس سعد الحسيني  محافظا جديدا لكفر الشيخ وذلك عقب الإعلان

عن حركة المحافظين الجدد.

 

كما أعلنت المنظمة عن ترحيبها الكامل له وذلك لسيرته الذاتية الطيبة ودوره الفعال في العمل السياسي والاجتماعي وان المنظمة تثق في قدراته على تحمل تلك المسئولية والمنظمة على استعداد تام للتعاون مع المهندس الحسيني وإيجاد خطط عمل من اجل إنجاح برنامج الدكتور مرسى رئيس الجمهورية وكذلك النهوض بمحافظة كفر الشيخ المحافظة البكر التي تمتلك من الموارد البشرية والزراعية والصناعية ما يؤهلها أن تكون في مصاف المحافظات الكبرى وان وفدا من المنظمة بكفر الشيخ سوف يتوجه إلى الحسيني في مكتبه لتهنئته وبحث سبل التعاون في إيجاد حلول جذرية لمشاكل المحافظة وعرض التحديات والآمال التي ينتظرها شعب كفر الشيخ من محافظ العهد الجديد.

 

وأضاف عبدا لله مصباح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عقب تولي المهندس سعد الحسيني محافظا جديدا لكفر الشيخ إن الله سبحانه وتعالي أراد خيرا للمحافظة التي ظلت زمنا طويلا في طي النسيان الحكومي المستبد فلم تنل من الرعاية والاهتمام ما يليق بشعبها المعطاء الطيب مؤكدا أن

نصيبها من ميراث العهد السابق تركة ثقيلة تتمثل في انعدام الخدمات والبنية الأساسية والرعاية الصحية والتعليم والبطالة والفقر مما أدي إلي انتشار الأمراض الفتاكة من فشل كلوي والفيروسات الكبدية .
وتابع مصباح : " كلنا أمل أن تبدأ محافظة كفرا لشيخ عهد جديد ومرحلة جديدة ترتقي بمستوي شعبها وتري علي يد هذا الاختيار الموفق تصحيح للرصيد السابق ومستقبل ينال فيه شعب هذا الإقليم الكريم حقه كاملا من التعليم والرعاية الصحية واستيعاب طاقات الشباب بالمشاريع الإنتاجية وعودة المصانع المعطلة مثل الغزل والنسيج والزيوت والصابون والألبان وان شاء الله علي يد المهندس سعد الحسيني وإرادة شعب المحافظة المصممة علي دعمه والوقوف من خلفه لاستعادة مكانتها والدور الريادي لها لتكون في مصاف المحافظات".

وأكد إن طبيعة الحسيني للذي لا يعرفها فهي الحركة الدءوبة التي لا تتوقف والإصرار والعزيمة التي لا تضعف ولا تلين وانه يحب العمل الميداني حيث انه قد تجرع مرارة الظلم في العصر البائد ككثير من أخوانه المعارضين لتلك النظام وكان لنا شرف معايشته عن قرب في جميع سجون مصر .

أما د. عمرو عوض احد الشباب المعارضين للإخوان أكد انه تعيين موفق من مرسي أن يعين محافظا اخوانيا لكفر الشيخ فهو حقهم وذلك لتطبيق برنامج الرئيس وتحمل مسئولية الإخفاق وأضاف أن المهندس سعد تاريخه السياسي مشرف وكان ناشط برلماني كفء ونتوسم فيه الخير ..وأنا كمعارض للإخوان اعبر عن سعادتي لأنهم سينكشفو أمام الناس أنهم بلا برنامج اورؤيه حقيقية لمجتمع اكثره من الفقراء والمستضعفين.


 

أهم الاخبار