رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى السياسية ترفض محافظاً عسكرياً بالبحر الأحمر

 محافظ للبحر الأحمر
محافظ للبحر الأحمر

بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين اللواء محمد محمد كامل محافظًا للبحر الأحمر خلفاً للواء محمود عاصم، استنكرت القوى السياسية والشعبية هذا القرار فكانوا يطالبون بمحافظ مدنى وان يكون من أبناء المحافظة.

ويقول مصطفى فتيحى المتحدث الإعلامى لحركة 6 ابريل -الجبهة الديمقراطية- تعيين لواء عسكرى محافظًا للبحر الأحمر خلفاً للواء عسكرى آخر هذا ما لا نتمناه حيث ان محافظة البحر الأحمر تفتقر إلى محافظ مدنى يمكنة التعاون مع الاجهزة التنقيذية ومؤسسات الدولة وليس قائدا لكتيبة عسكرية.
ويضيف خالد الجهينى المتحدث الاعلامى لشباب 25 يناير بالبحر الاحمر نرفض ان يكون المحافظ عسكريا ونطالب بالمدنية، وتوافقه الرأى غادة باهى الشربينى الناشطة السياسية في أن يكون المحافظ مدنيًا.
ويقول محمد أحمد بدوى رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد بالغردقة إننا نرحب بتغيير المحافظ السابق لأنه كان يعمل بيد مرتعشة وكان محل نقد شديد لذا نرحب بتغيير المحافظ السابق ونؤيد أن يكون عسكريًا وليس مدنيًا لأن المحافظة بوابة مصر الجنوبية ولكن نتمنى من المحافظ الجديد وهو لواء جيش أن يكون معاونوه من المدنيين من رؤساء المدن وغيرهم، ونتمنى أن يستبدل العسكريين الحاليين الذين يتولون وظائف مدنية بأصحاب الحق الرئيسى لهذه الوظائف من المدنيين.