رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توسيع قاعدة الإقراض للجمعيات الأهلية بالمنيا

محلية

الاثنين, 21 مارس 2011 18:22
المنيا - أشرف كمال:

سلم الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا قروضا للجمعيات الأهلية و11 خريجا بتمويل قدره 280 ألف جنيه من موارد جهاز تشغيل شباب الخريجين للمساهمة في إقامة مشروعات صغيرة ليصل بذلك إجمالي عدد الجمعيات المقترضة من موارد الجهاز حتى الآن إلى 105 جمعيات أهلية بتمويل قدره 18 مليون جنيه ساهمت في تحقيق أكثر من 3 آلاف فرصة عمل.

جاء ذلك في احتفالية نظمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتسليم الشيكات لشباب الخريجين (إقراض مباشر) بحضور رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات المستفيدة وشباب الخريجين.

ووافق المحافظ على منح قروض جديدة لعدد 2 جمعية

أهلية جديدة بتمويل قدره 300ألف جنيه من موارد جهاز تشغيل شباب الخريجين ، مؤكدا على دعمه الكامل لزيادة المخصصات المالية ، وتوسيع قاعدة الإقراض لأكبر عدد من الجمعيات الأهلية داخل المحافظة بحد أقصى للإقراض 150 ألف جنيه للجمعية مع تيسير إجراءات الإقراض المباشر للخريجين من موارد جهاز تشغيل شباب الخريجين ، وذلك لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وزيادة معدلات التنمية داخل المحافظة.

كما قام المحافظ بتسليم 50 شهادة للشباب الذين حصلوا على الدورات التدريبية المجانية التي نظمها جهاز الخريجين بالتعاون مع

الجهات الحكومية والخاصة في مجالات قيادات المعدات الثقيلة والملابس الجاهزة والتبريد والتكييف والحاسب الآلي .

 

وطالب المحافظ من رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين بضرورة فحص جميع الحالات المستحقة وتقديم الدعم الفوري لها ومساندتها واستمرار لجنة المرور على الجمعيات الأهلية في أعمال المتابعة للتأكد من قيام المقترضين والجمعيات بتنفيذ المشروعات المنصرف منها قروض وعرض التقارير الخاصة بذلك .

وفى نهاية الاحتفال قام المحافظ بتسليم جمعية أهلية مبلغ 150 ألف جنيه وتسليم 9 مقترضين من الشباب مبلغ 10 آلاف جنيه, لكل منهم بفائدة 1%, كما تم تسليم خريجين مبلغ 20ألف جنيه لكل منهم بفائدة 1% ، كما تم تسليم 36 خريجيا من الذين اتموا سداد القروض نسبة 4 % والتي تم تحصيلها ضمن الفائدة المحصلة للقرض والمحددة 5% ليصبح إجمالي قيمة الفائدة 1% .

 

 

أهم الاخبار