رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

300 متخصص يناقشون قضايا المرور والنظافة والعشوائيات بالجيزة

محلية

السبت, 01 سبتمبر 2012 15:47
300 متخصص يناقشون قضايا المرور والنظافة والعشوائيات بالجيزة د.على عبدالرحمن محافظ الجيزة
كتب – رضا سلامة:

أكد  د.على عبدالرحمن محافظ الجيزة أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجامعات ومراكز الأبحاث والنقابات الواقعة فى نطاق المحافظة فى بحث محاور التنمية الشاملة للمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اليوم السبت اللجنة التنسيقية للإعداد لمؤتمر"استراتيجية تطوير الجيزة"  والذى تم اختياره ليكون المحور الاول لملتقى مهندسى الجيزة، المقرر انعقاده 15 سبتمبر الجارى بكلية الهندسة جامعة القاهرة ولمدة يوم واحد وتنظمه المحافظة وبالتعاون مع نقابة المهندسين  تحت رعاية الدكتور على عبدالرحمن.
حضر الاجتماع مسئولو المحافظة واللواء

عمرو ابو السعود رئيس مركز المعلومات بالمحافظة ود.اكرم الجنزورى نقيب مهنسى الجيزة والمهندس محمد خضر مدير عام نقابة المهندسين بالجيزة والمهندس وليد خيرى منسق عام ملتقى مهندسى الجيزة.
وقال عبدالرحمن إن الهدف من المؤتمر هو جمع أفكار المهتمين بشئون الجيزة والاستفادة من الفكر الجديد فى حل المشاكل المزمنة التى تواجهها المحافظة ووضع حلول عملية مناسبة للمشكلات, مشيراً إلى أن أهم القضايا الرئيسية
المطروحة للنقاش تشمل العشوائيات والقمامة والمرور من خلال دعوة بعض المختصين وعمل محور رئيسى لكل قضية على أن تنتهى دائرة النقاش بعدد من التوصيات فى كل قضية على حدة، ووضع حلول لنموذج ناجح للقضايا المطروحة.
من جانبه قال د.اكرم الجنزورى انه سيتم دعوة عدد من الوزراء والمسؤولين  لعرض فكر الدولة بصفة عامة وعرض الخطط المستقبلية للمشروعات المخطط تنفيذها على أرض الجيزة، مشيرا الى انه تم اختيار 3 قضايا رئيسية تشمل المرور والنظافة والعشوائيات،  وانه سيتم فى نهاية المؤتمر اختيار احدى المناطق العشوائية للتطبيق العملى عليها،  ونشرها فى عدد آخر من المناطق العشوائية بالمحافظة حال نجاح التجربة.

أهم الاخبار