رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم الفائزين بـ"تطوير ميدان المنشية بالإسكندرية"

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت نقابة المهندسين بالاسكندرية اليوم الأربعاء حفل توزيع جوائز على الفائزين فى مسابقة تطوير ميدان المنشية برعاية محافظة الاسكندرية في مقر نادى المهندسين بالشاطبى.

وأقامت النقابة على هامش الحفل معرضًا للتصاميم الفائزة بتطوير ميدان المنشية بحضور نائب المحافظ والقائم باعمال المحافظ د.على عرفة والدكتور على بركات نقيب المهندسين بالاسكندرية والمهندس اشرف عمر امين الصندوق بالنقابة واعضاء مجلس نقابة المهندسين والشركات الفائزة فى المسابقة ونخبة من ممثلى محافظة الاسكندرية والشركات المعمارية بالاسكندرية.
وصرح الدكتور محسن زهران بأن هذه المسابقة هى باكورة لتطوير ميادين الاسكندرية الثلاثة المتقاربة، وهى محطة مصر ومحطة الرمل وميدان المنشية وانه لابد من الاهتمام بتطوير وسط مدينة الاسكندرية واعادة احياء دور ميدان المنشية كقلب للعاصمة الثانية بالاسكندرية.
واضاف زهران ان المشروع يتكلف ما يقرب من 300 مليون جنيه ويستغرق قرابة الثلاث سنوات ودعا المستثمرين ورجال الاعمال خاصة ان المشروع

يحقق عائد سنوى يصل الى 60% من قيمة المشروع.
وأعلنت اللجنة المشرفة على المسابقة عن فوز مكتب "بيسر" للاستشارات الهندسية للدكتور محمد اسماعيل محمد والدكتور احمد حسن اسماعيل بالمركز الاول ومكتب الاستاذ الدكتور مجدى موسى بالمركز الثانى ومكتب كونتراست ديزاين بالمركز الثالث ومجموعة عساف للاستشارات الهندسية المركز الرابع.
وفى لفتة كريمة من نقيب المهندسين الدكتور على بركات، تم دعوة المهندس محمد عمار احد المصابين فى ثورة 25 يناير، حيث أشاد بركات بدور الشهداء ومصابى الثورة فى ما نعيشه الان من حرية وديمقراطية وامل فى مستقبل مشرق لوطننا الحبيب.