رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يتابع مشاريع الصرف والرصف


عقد د. محمد محمود يوسف محافظ دمياط اجتماعا اليوم الاثنين لمتابعة أعمال مشروعات الصرف الصحي وأعمال الرصف بدمياط بمناطق: طريق السيالة وقرية البصايلة والشعراء ومحطة رفع عزبة اللحم ومدخل دمياط من ناحية السنانية. وحضر الاجتماع م. محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة والخضر الشهاوي السكرتير العام المساعد وم. سيد ربيع مفوض شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط وم. محمود الشويحي رئيس قطاع كهرباء دمياط وناصر فتحي رئيس مركز ومدينة دمياط وممثلو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وممثلو شركة المقاولون العرب لبحث ما يتعلق بمشروع الصرف الصحي بالسيالة.

وقرر المحافظة أن تنتهي عملية نقل كشك الكهرباء الخاص بالمحطة في نهاية مارس الحالي، حيث طلب المحافظ متابعة ميدانية لهذه الأعمال وأن يسير العمل بالتوازي مع الرصف في هذه المنطقة . كما تم متابعة أعمال الصرف الصحي بقرية البصايلة في مسافة 50 مترا والمسند تنفيذها لشركة المقاولون العرب ومن المتوقع انتهاؤها في 17 أبريل المقبل علي أن يسير الرصف بشكل متواز مع هذه الأعمال .

وأوضح ممثلو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أن الهيئة تدرس حاليا تعديل مسار خط الطرد ليرمي علي محطة شط الملح بدلاً من محطة انحدار النجدي التي لا تستوعب هذه التصرفات .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم مفوض شركة

مياه الشرب والصرف الصحي وممثلي الهيئة القومية وشركة المقاولون العرب لبحث مشكلة الصرف الصحي بالشعراء وإمكانية الاستفادة من خط الطرد الجديد وتنفيذ عملية الرصف بهذه المنطقة، كما تم خلال الاجتماع متابعة العمل بالمنطقة الخاصة بمدخل دمياط عند منطقة السنانية وأعمال الصرف الصحي بالبساتين حيث من المتوقع انتهاء خط الطرد والبيارة في نهاية يونيوالقادم علي أن تبدأ مديرية الطرق برد الشيء لأصلة في منطقة السنانية لمسافة 2.150 كيلو متر وذلك اعتبارا من 26 مارس الحالي لينتهي العمل خلال أسبوعين .

وتقرر قيام مجلس المدينة بمتابعة الأعمال الخاصة بالرصف علي أن تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ أعمال رد الشيء إلى أصله بالجزء الخاص بها بطول 2 كيلو متر . وطلب المحافظ بيانا بالمشروعات المتقدمة ونسب التنفيذ مؤكداً علي دفع عجلة العمل بهذه المشروعات حتى يمكن الانتهاء منها وفق البرنامج الزمني المحدد.