رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء: هيكل الأجور مشوه


اتفق الأطباء على ضرورة المطالبة بوضع هيكل جديد عادل للأجور يتصف بالعدالة والمساواة ويبدأ من 1200جنيه كحد أدنى للعامل غير المؤهل، وحد أقصى يساوي 15ضعفا، على ان يتم اختيار لجنة منتخبة من الجمعية العمومية للاشتراك في التفاوض مع المسئولين لوضعه.
وانتقد الأطباء خلال الندوة التى عقدت مساء أمس بنقابة الصحفيين مناقشة هيكل أجورالأطباء, واصفين إياه بالمشوه, ومشيرين لاعتماده على مجموعة من الحوافز والبدلات التي تختلف من قطاع لآخر داخل وزارة الصحة, كما أنها تختلف بشدة بين أطباء الوزارات المختلفة, وهو ما يهدم المبدأ القانونى " أجر واحد لعمل واحد " – على حد قولهم – .
وأضاف أن الهيكل يجب أن يراعى أن فترة الدراسة بكلية الطب 60 شهرا، ليكون أساسي الطبيب أعلى من أساسي خريج الكلية - ذات الـ 30 شهرا -

بثلاث علاوات, فضلا عن تميزهم ببدل عدوى يساوي الخطورة الحقيقية التي يتعرضون لها.
وطالب الأطباء بأن يتراوح أساسي الأجر لحديث التخرج بين 2500و 5000جنيه, مؤكدين ان هذا الأجر سيرضى الأطباء, ومشيرين الى ضرورة تعميم و تثبيت بدل العدوى 300% لكل الأطباء من التكليف للاستشاري, بشكل مؤقت خلال الشهور المتبقية من الموازنة الحالية .
وشدد الأطباء على أن هذا حل مؤقت، يجب و يمكن تنفيذه فورا، رافضين أن يكون بديلا لمطلبهم بضرورة وضع أجرعادل لهم كجزء من هيكل عادل للأجور لكل فئات الشعب المصري.