الخميس .. المؤتمر التربوي الأول بالمنصورة

"بالعلم نبنى الحياة" بمكتبة مصر العامة بالدقهلية

محلية

الأحد, 26 أغسطس 2012 20:35
بالعلم نبنى الحياة بمكتبة مصر العامة بالدقهليةجامعة المنصورة
المنصورة ــ محمد طاهر

تستضيف الخميس القادم مكتبة مصر العامة بالدقهلية بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمكتبة  المؤتمر التربوي الأول بعنوان "بالعلم نبني الحياة"  ولمدة ثلاثة أيام في الفترة من يوم 30 أغسطس الجاري وحتى 2 سبتمبر المقبل.

يشارك في التنظيم كل من محافظة الدقهلية، مكتبة مصر العامة بالمنصورة، المركز العربي الأوروبي للشباب والتنمية، وفريق حياتك للأعمال التنموية والتطوعية.

تنطلق الفعاليات من العاشرة صباحا

وإلي الساعة الثانية ظهرا، ويحاضر في المؤتمر الدكتور حسين المصري (مدرب معتمد من الهيئة القومية للتعليم) لمناقشة كيفية تعديل سلوك الطلاب، جودة التعليم في مصر، الدكتور عزت الشافعي ( مدرس بجامعة السرب ون وخبير تربوي) وسيتناول مقارنة بين أساليب التعليم في مصر وفي فرنسا، الدكتورة
إيناس (أستاذ الصحة النفسية بجامعة عين شمس) وتتناول الأثر الايجابي والسلبي علي الطلاب.

كما سيشارك أيضا فريق "ألوان مصرية" لمناقشة تجربة حقيقية في تطوير أساليب التعليم للأطفال، الدكتور علي يحيى (أستاذ بكلية خدمة اجتماعية جامعة الدلتا) ومحاضرته "التدريس بين الواقع والمأمول"، بالإضافة إلي الأستاذ حمدي عبد الغني (خبير التنمية البشرية ).

ويهدف المؤتمر إلي الوقوف علي المشاكل التي تواجه الطلبة والمدرسين بالمدارس، تفعيل برنامج تنمية القدرات التربوية، بالإضافة إلي رفع كفاءة الأداء التربوي للعاملين بالمجال.

 

أهم الاخبار