رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهالى يهددون بإغلاق ميناء دمياط فى العيد

محلية

الجمعة, 10 أغسطس 2012 10:59
الأهالى يهددون بإغلاق ميناء دمياط فى العيدصورة أرشيفية
دمياط - هشام الولى:

هدد ائتلاف "مواطنون ضد مصانع الموت" بالسنانية بدمياط بغلق ميناء دمياط ومصنعى "ميثانكس" و"سى جاس" وطريق رأس البر ودمياط الجديدة ثالث أو رابع أيام العيد القادم.

جاء ذلك فى الشروط التى أرسلها الائتلاف إلى اللواء سامى الميهى مدير امن دمياط الجديد والذى يقود المفاوضات حاليا بين إدارة المصنع وأعضاء الائتلاف وتتضمن الشروط إزالة

توسعات مصنع موبكو داخل المنطقة الاستثمارية الحرة بميناء دمياط، وتوفيق أوضاع المصنع والتى حددتها اللجنة العلمية المشكلة من رئيس الوزراء.
واشتملت الشروط التى حملها كل من الدكتور سيد العزبى وأشرف التخريبى المحاميان أن تتنازل إدارة شركة "موبكو" عن كافة القضايا التى تم رفعها ضد
أهالى السنانية والتى يستحوذ أعضاء الائتلاف على عدد كبير منها وآخرها المحاضر التى تم تحريرها ضدهم فى تحطيم غرفة التحكم داخل المصنع.
ومن ناحية أخري، صرح حسن الشعراوى احد منسقى الائتلاف بأن الائتلاف متمسك بهذه الشروط بالإضافة إلى انه يرفض كل أشكال المشاركة المجتمعية من مصنع موبكو، وإذا قامت إدارة المصنع بالتوقيع على هذه الشروط فسنسمح فورا بتشغيل المصنع بالرغم من أن له سبع مخالفات بيئية أخرى حددتها اللجنة العلمية.

 

أهم الاخبار