رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مافيا الأراضى" تطيح بمديرة أملاك الدولة بالفيوم

محلية

الأربعاء, 25 يوليو 2012 09:22
مافيا الأراضى تطيح بمديرة أملاك الدولة بالفيوممحافظ الفيوم أحمد علي
الفيوم - سيد الشورة:

نجحت مافيا فساد الأراضى بالفيوم والساعين للسيطرة على أملاك الدولة بالمحافظة فى الاطاحة بالمهندسة عنايات طاهر مدير عام املاك الدولة بعد نجاحها فى التصدى لهم عدة مرات.

وأصدر المهندس أحمد على محافظ الفيوم قرارا بنقلها من مدير عام املاك الدولة الى مدير عام الإنتاج بديوان عام المحافظة دون اسباب تذكر.
وأكد مصدر مسئول بالمحافظة أن نقلها جاء نظرا لانها تعوق الكثير من المشروعات التى تحتاج الى أراضى وتقف أمام تملكها للمستثمرين .
وأكدت عنايات طاهر أنها استطاعت ان ترد للدولة 900 فدان كان نجل رئيس الوزراء الاسبق كمال حسن

على قد سيطر عليها تبلغ قيمتها مئات الملايين على طريق الفيوم – القاهرة  كما تصدت  لعدد من اللواءات فى وزارة الداخلية استطاعوا السيطرة على اكثر من 1400 فدان بأراضى الخريجين بمركز يوسف الصديق وتم ردها للدولة من شركة الهاشمية.
كما أطدت انها  نجحت فى استرداد اكثر من 4 الاف فدان بقرية العزيزية بمركز طامية قام احد لواءات أمن الدولة السابقين بوضع يده عليها وبيعها لاثنين من لواءات الشرطة و استطاعت بمعاونة المحافظ السابق
محمود عاصم جاد من استرداد 150فدانا بما عليها من منشآت من شركة نجيب ساويرس اوراسكوم بعد مخالفتها لشروط التعاقد وكان آخر ما تصدت له استيلاء صاحب قرية ليالى العرب السياحية على 26 فدانا على طريق القاهرة الفيوم قام بتحويلها من زراعية الى منتجعات سياحية دون تسديد قيمتها الحقيقية.
يذكر أن مدير عام املاك الدولة تم نقلها قبل ثورة يناير من عملها الى رئيس مركز ومدينة سنورس بناء عن تعليمات مباشرة من زكريا عزمى للدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم الاسبق  بعد رفضها تقنين قطعة أرض لإحدى قريباته بالمخالفة للقانون وقام د جلال سعيد بإعادتها لعملها مرة ثانية كمدير عام للأملاك بعد الثورة وتتكرر التجربة بصورة اشد مع نفوذ مافيا سرقة أراضى الدولة.

أهم الاخبار