رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع طارئ بمحافظة الجيزة لحل أزمة صفط اللبن

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة واللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وقيادات الشركة اجتماعا طارئاً اليوم، قاطعاً لإجازتهم الرسمية بسبب احتفالات ثورة يوليو 1952 من أجل حل أزمة صفط اللبن.

وحضر الاجتماع اللواء أحمد الناغى مدير أمن الجيزة وقيادات المحافظة مع ممثلى أهالى صفط اللبن الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة لليوم الثالث على التوالى.
وشهد اللقاء الذى استمر لنحو ساعتين بديوان عام المحافظة مناقشات ساخنة انضم خلالها المحافظ إلى صفوف المحتجين محملاً الشركة مسئولية تحديد توقيتات بالساعة واليوم لتلبية احتياجات الأهالى من المياه .
ورفض المحافظ خلال الاجتماع الأسباب التى طرحتها ممثلة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وأدت إلى تأخير تنفيذ البيارة الخاصة بخط المياه حيث أشارت إلى أن تعديات الأهالى هى السبب إلا أن المحافظ رفض هذا الكلام قائلاً: إن هذا ليس سببا منطقيا لتأخير تنفيذ مطلب حيوى .
وأعلن اللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الجيزة عن وصول المياه اعتباراً من مساء اليوم "الاثنين" لمدة 3 ساعات من التاسعة إلى 12 مساءً مع إعادة فتح المحابس، والانتهاء غدا الثلاثاء من أعمال الرافع للمياه إلى المنطقة القديمة بالإضافة إلى إنهاء أعمال الخزان العلوى بعد غد "الأربعاء" ليجرى بعد ذلك أعمال التعقيم والتجريب

لمدة خمسة أيام لتصل المياه إلى قوتها الطبيعية .
ونفى رئيس الشركة وجود أى شبهة أو مصلحة فى غلق المحابس عن صفط اللبن القديمة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية إلا أن السبب الحقيقى هو زيادة الاستهلاك بشكل كبير نتيجة المبانى العشوائية التى أقيمت الفترة الماضية مؤكداً عدم المساس بحصة أهالى صفط اللبن من المياه .
وكان ديوان عام المحافظة قد شهد لليوم الثالث على التوالى تجمعاً لأهالى صفط اللبن "القديمة" رفعوا خلالها عدة لافتات منها ( لا معدنية ولا فنطاس عايزين ميه زى الناس ) و( عايزين ميه عايزين ميه ) .
ووعد ممثلي الأهالى الذين حضروا الإجتماع بإبلاغهم ما تم الإتفاق عليه فى الاجتماع حيث دخلوا معهم فى مفاوضات لفض الاعتصام والعودة لمنازلهم فى انتظار عودة المياه وحتى الآن لم يكن الاهالى قد اتفقوا على فض الاعتصام .