رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاق جديد بين مصر وإيطاليا لتغذية طلاب المدارس

محلية

الأحد, 22 يوليو 2012 12:39
اتفاق جديد بين مصر وإيطاليا لتغذية طلاب المدارسفايزة أبو النجا
أ ش أ

وقعت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى اليوم الأحد مع سفير إيطاليا لدى مصر كلاوديو باتشيفيكو اتفاقا جديدا لتغذية طلاب المدارس.

يأتى الاتفاق فى إطار الجزء الثانى من برنامج مبادلة الديون الإيطالية بمبلغ 6ر25 مليون جنيه مصرى ، والذى ينفذ من قبل برنامج الغذاء العالمى فى محافظات (الفيوم وبنى سويف والمنيا).
وينفذ الاتفاق تحت مظلة المشروع القومى لتغذية طلاب المدارس فى المحافظات الثلاث بغرض تحسين جودة التعليم فى مصر عن

طريق مواجهة الجوع وسوء التغذية ويهدف إلى تقديم وجبات غذائية عالية القيمة للطلاب ، وكذلك تقديم حصص غذائية لأفراد أسرهم.
ويستفيد من المشروع 185 ألفا من المهمشين إلى جانب عدد 3000 من المعلمين المستفيدين من برامج التوعية الغذائية، ويهدف إلى تحسين حياة السكان الفقراء فى المحافظات المذكورة عن طريق تحسين صحتهم وتعليمهم ودخلهم، وكذلك التوسع فى مجال التوعية
الغذائية والبرامج التعليمية.
ويعتبر برنامج مبادلة الديون الإيطالية إحدى الآليات المبتكرة لتمويل التنمية ويتم من خلاله تخصيص المقابل المحلى لمبلغ الدين لتمويل مشروعات تنموية فى مختلف المحافظات المصرية.
وقد تم توقيع الاتفاق الخاص بالشريحة الثانية للبرنامج بين مصر وإيطاليا فى عام 2007 بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل عدد من المشروعات التنموية وفقا لأولويات خطة التنمية فى مصر..واتفق الجانبان على مد صلاحية هذا الاتفاق إلى يونيو 2015 لتحقيق أقصى استفادة ممكنة..وتم بالفعل الانتهاء من الشريحة الأولى للبرنامج بمبادلة 150 مليون دولار أسهمت فى تمويل 53 مشروعا تنمويا امتدت أنشطتها لتشمل 24 محافظة.
 

أهم الاخبار