رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علوم سوهاج تحصل على الاعتماد الأكاديمى

د.نبيل نور الدين
د.نبيل نور الدين

حصلت اليوم السبت كلية العلوم بجامعة سوهاج على الاعتماد الأكاديمى من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وهى ثالث كلية علوم على مستوى الجمهورية تحصل على الاعتماد الأكاديمى بعد كليات علوم أسيوط والمنصورة.

صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة, وأضاف فى تصريح لـ"بوابة الوفد" أن الكلية استطاعت بجدارة الحصول على الاعتماد الأكاديمى والذي عن طريقه سوف يتم تخريج طالب معتمد قادر على المنافسة فى سوق العمل الخارجي بعد التخرج.
ولفت إلى توافر معايير الجودة من حيث التعليم والتعلم من تحديث المقررات بما يتناسب مع معايير الجودة وتحويل عدد من المقررات الدراسية الى مقررات الكترونية بجانب تحويل المكتبات إلى مكتبات رقمية لتسهيل عملية البحث والاطلاع وإمدادها بالعديد من المراجع العلمية الحديثة اللازمة للطلاب وأعضاء

هيئة التدريس وذلك للأغراض البحثية، كما تم عمل مكتبات إلكترونية صغيرة داخل أقسام الكلية.
وقال د. فايز الحصرى عميد كلية العلوم: إن الكلية استطاعت الحصول على الاعتماد الأكاديمى فتم دعم المعامل الطلابية بالعديد من الأجهزة العلمية الحديثة للتدريب العملي للطلاب وتجهيز عدد من المعامل الافتراضية داخل الكلية لعمل تجارب المحاكاة فى عدد من الأقسام مثل قسم البيولوجي وقسم الكيمياء، بالإضافة الى تجهيز البنية الأساسية من مبانٍ ومدرجات للطلاب وتزويدها بجميع الوسائل التعليمية الحديثة وعمل وحدات للطوارئ.