بلاغ يتهم بدر بإهدار 200 مليون جنيه

محلية

الاثنين, 14 مارس 2011 16:48
كتب- أحمد أبو حجر:

تقدم صفوت عبد المحسن المحامي ببلاغ للنائب العام ضد د.أحمد ذكي بدر وزير التربية والتعليم السابق, للمطالبة بالتحقيق معه، لإهدار200 مليون جنيه من المال العام أثناء توليه الوزارة.

وقال البلاغ: إن" زكى بدر" ألغى مناقصة لصيانة ورفع كفاءة 210 من المدارس الثانوية والفنية علي مستوى الجمهورية، بعدما طرحتها هيئة الأبنية التعليمية قبل تولي "بدر" الوزارة. وأضاف البلاغ أن بدر أسند المناقصة بالأمر المباشر بنظام البروتوكول, إلى شركة الفتح للاستثمارات والمشروعات

التى يمثلها اللواء جهاد يوسف مساعد أول وزير الداخلية.

وقام "بدر" بمنحها امتيازات خاصة منها منحها علاوة تصل الي 70%بدلا من 15 أو 40 % تحصل عليها الشركات المشتركة في المناقصة الملغاة, وكذلك ألزم العقد الوزارة بتحمل فروق الأسعار في حالة زيادة أسعار الحديد والأسمنت مما يعد إهدارا للمال العام، حسب البلاغ.

وأشار البلاغ الي أن سياسة الوزير تسببت في

وجود فروق أسعار بمبالغ مالية تصل في المدرسة الواحدة الي 500 ألف جنيه لتصل لـ 200 مليون جنيه في مدارس الجمهورية. واتهم البلاغ شركة الفتح بإحضار مقاولين من الباطن منهم عدد من الشركات من التى وقع عليها الاختيار في المناقصة الملغاة ليقوموا بتنفيذ العملية بأسعار أقل من الأسعار التى حصلت عليها شركة الفتح من الوزير.

وكشف البلاغ أن نصوص العقد ألزمت الوزارة بسداد جميع مستحقات "الفتح" خلال 60 يوما من تاريخ توقيع العقود علي الرغم من وجود شركات أنهت جميع الأعمال المسندة أليها ولم تحصل علي مستحقاتها منذ أكثر من سنة.

 

 

أهم الاخبار