رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. إضراب عمال النظافة بحى غرب المنصورة

جانب من إضراب عمال
جانب من إضراب عمال النظافة

أعلن ظهر اليوم العاملون بهيئة النظافة بحي غرب المنصورة والبالغ عددهم 500 عامل وسائق وفني إضرابهم عن العمل بسبب عدم تنفيد وعود بالتثبيت للعمال المؤقتين بنظام التعاقد ولمدة تتراوح مابين خمس سنوات وعشرون عاماً ومرتباتهم المتدنية والتي لا تتجاوز 500 جنيه شاملة وجبة وبدل مخاطر .

أكد هاني الشيخ سائق بحي غرب المنصورة أن الوعود بداية من أعضاء مجلس الشعب السابقين والذين وعدوا بالتثبيت في أول شهر يوليو الحالي ولم نجد شيئاً علي أرض الواقع ولم يتم ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة ومن بينها صندوق النظافة .
وأضاف حسين أحمد النادي عامل بالحدائق  "مدة عملي تجاوزت 20 سنة وعندي أسرة مكونة من أربع أبناء بخلاف زوجتي ومرتبي 240 جنية فقط هل يستطيع أحد في مثل هذا الزمان العيش بهذا المبلغ .

وتابع النادي : الغريب أن رئيس الحي اللواء أحمد حامد الخميسي قال لنا أنتم شوية أغنام وهددونا بالفصل لمجرد أننا نحاول الوصول لجزء من حقنا المهضوم ونطالب رئيس الجمهورية أن ينظر للعاملين في النظافة.

جدير بالذكر أن عمال النظافة بطلخا والمقلب الرئيسي وشرق تضامنوا مع الإضراب وبدأوا الاعتصام أمام مقرات توزيع العمل لتنذر بخطر علي صحة المواطنين بانتشار أكوام القمامة في الشوارع ومخاطر الأمراض من انتشار الأوبئة .

وأكد المعتصمون بأنهم مستمرون في إضرابهم عن العمل حتي يستجيب المسئولين في حقهم بالتثبيت.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Wlh4Vo50Ss4