رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الأزهر يكرمون شهداء الثورة


نظم طلاب جامعة الأزهر الأحد احتفالية كبرى بالجامعة لتكريم شهداء الجامعة والثورة وللاحتفال بمكتسبات الثورة والتأكيد على تحقيق باقى مطالبها. وبعد انتظام الدراسة بجامعة الأزهر الشريف بدءا من أمس السبت بعد تأجيلها أكثر من مرة بسبب أحداث ثورة 25 يناير، وماتعرضت له البلاد في الآونة الأخيرة من اعتصامات وتظاهرات في مختلف الميادين.

شكل طلاب جامعة الأزهر لجانا شعبية لحراسة الجامعة تستمر 24 ساعة بالتناوب بين الطلاب، كما تشكيل جماعة أخرى لتنظيم استقبال الطلاب الجدد بالاضافة الى فتح باب التبرعات لإغاثة الشعب الليبى الشقيق.

وقامت مجموعة اخرى بحملة توقيعات كبيرة لعدم المساس بالمادة الثانية من الدستور وتعليق لافتة مدون عليها أسماء بأبرز الشخصيات التى دعت إلى تغيير تلك المادة والمطالبة بتغييرها وعلى رأسها الدكتور محمد البرادعى، والدكتور جابر عصفور، و الكاتب الصحفى صلاح عيسى.

من ناحية أخرى دعا الطلاب المنتسبين للجماعات السلفية الطلاب، الى المشاركة فى الاستفتاء بتعديل مواد الدستور بالموافقة لما تضمنته التعديلات من عدم التعرض للمادة الثانية من الدستور، وإلغاء المادة 179 الخاصة بمكافحة الإرهاب والتى كانت سيفا مسلطا على العمل الإسلامى برمته على حد تعبيرهم.

وطالب ائتلاف طلاب الثورة بجامعة الأزهر، بتغيير اللائحة

الطلابية بما يفجر طاقات الطلاب ويفتح أمامهم باب المشاركة الفاعلة، وأن يكون منصب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالانتخاب بدلا من التعيين، وان تكون هناك انتخابات اتحاد طلاب حرة معبرة عن رغبة الطلاب وفتح باب الترشح أمام الجميع ، وإلغاء الرسوم الإدارية التى تدفع لكل إجراء إدارى لطلاب الجامعة ودعم الكتب الدراسية، وتسكين جميع الطالبات المغتربات بالمدينة الجامعية لإنهاء معاناتهن.

وطالب الائتلاف الطلابي بحل جهاز أمن الدولة وإعادة هيكلته وهيكلة وزارة الداخلية ليكون دور الشرطة الأساسى هو حماية الأمن الداخلى وتطبيق القانون بما يسمح بعدم التعرض بإهانة أى مصرى، وتجميد الحزب الوطنى الديمقراطى نظرا لإفساده الحياة السياسية، مؤكدين على الوحدة الوطنية وأنهم على استعداد لعمل دروع بشرية فى مواجهة كل من يحاول المساس بوحدة الشعب المصري.