غداً.. بدء الدراسة بكليات العريش

محلية

السبت, 12 مارس 2011 11:46
العريش - خالد الشريف:


تبدأ غدا الأحد الدراسة بكليتي التربية والعلوم الزراعية البيئية بالعريش التابعتين لجامعة قناة السويس .. وذلك بعد تأجيلها بسبب الأحداث الأخيرة. وأكد د.محمد نجيب عميد كلية العلوم الزراعية البيئية أنه تم تجهيز جميع منشآت الكلية لاستقبال الطلاب، من مدرجات وقاعات ومعامل ومكتبات وأن جداول المحاضرات جاهزة للبدء الفورى باشتراك جميع أعضاء هيئة التدريس.

وأعلن أنه سيتم التركيز مع الطلاب على شرح مفاهيم الفترة القادمة وكيفية الحفاظ على مكتسبات الثورة والبعد عن الشائعات أو الإضرار بالبلاد ، وأن يكون الجميع يدا واحدة من أجل مصر ودعم الاستقرار والتنمية ، وإعطاء الحكومة الجديدة فرصة لتحقيق الأهداف المرجوة .

كما يعقد اجتماع عاجل مع أعضاء هيئة التدريس لوضع تصور عن المناهج العلمية المقرر تدريسها

خلال نصف العام الثانى ومراعاة الوقت الضائع والحرص على مصلحة الطلاب، كما يتم الاتفاق مع الطلاب وجميع العاملين بالكلية على كيفية الحفاظ على منشآت ومقدرات الكلية وحمايتها فى ظل غياب الحرس الجامعى ، واختيار مجموعات عمل أمنية لتحل محل الحرس الجامعى فى حماية وتأمين المنشآت والحرص على مصلحة الطلاب.

من جانبه، أشار د.محمود وهبة عميد كلية التربية بالعريش إلي أن الكلية جاهزة لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة فورا لتعويض ما فات خلال الفترة الماضية بسبب الأحداث، مشيرا الى أن هناك فصلا دراسيا جديدا وبأسلوب جديد مختلف .. بما يحقق مصلحة الطلاب والعملية التعليمية.

وأضاف أنه سيتم عقد جلسة أبوية مع جميع الطلاب .. بحضور أعضاء هيئة التدريس .. للوقوف على المعوقات التى تواجههم ومعرفة طموحاتهم وآمالهم خلال الفترة القادمة ، ويعقبها لقاء مع أعضاء هيئة التدريس حول كيفية تخفيض المناهج والمقررات ووضع جداول المحاضرات بما يتناسب مع ظروف الطلاب ولمنع التكدس.

يذكر أن الدراسة بجامعة سيناء قد بدأت أوائل الأسبوع الماضى ، وأعلن الدكتور أسامة راتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين الطلاب .. مشيرا الى أن هناك 6 كليات لطب الأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال ، وتضم نحو 3600 طالب وطالبة .. وأن هناك 4 مدن تستوعب نحو ألفى طالب وطالبة ، وقد تم تعديل جداول المحاضرات حتى لا تزيد علي الساعة الخامسة مساء .

وأضاف أنه جارٍ الإعداد مع اتحاد الطلاب لإقامة أسبوع للأنشطة الطلابية باسم " فى حب مصر" لصالح شهداء الثورة.

أهم الاخبار