رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انقسام بين طلاب الثانوية بالمحافظات حول "الإنجليزى"

محلية

الخميس, 21 يونيو 2012 18:07
انقسام بين طلاب الثانوية بالمحافظات حول الإنجليزى امتحانات الثانوية العامة
كتب - أحمد عبد الفتاح ونسرين المصرى وعبد الرحمن بصلة وسيد الشورة وصلاح الوكيل ولطفى الدمرانى:

انقسم طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية حول سهولة مادة اللغة الإنجليزية الذى تم صباح اليوم الخميس حيث رأى طلاب محافظة الغربية بأن الامتحان جاءت أسئلته سهلة وفى متناول الطالب المتوسط بينما رأى طلاب محافظة الوادى الجديد بأن الامتحان صعب واشتكوا من السؤال الخامس والسادس الخاص بقطعتى الفهم وأن أسئلته غير مباشرة وصعبة وتعتمد على الاستنتاج.

فى محافظة الغربية، أدى طلاب وطالبات المرحلة الأولى بالثانوية العامة بالغربية، وعددهم 27 ألفا، و213 طالبًا وطالبة امتحان اللغة الانجليزية، وجاءت أسئلته  سهلة، وفى متناول الطالب المتوسط، بحسب جولة فتحى هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة فى عدد من مدارس طنطا ضمت مؤسسة العجيزى الابتدائية، وخالد بن الوليد الاعدادية، وذلك فى الوقت الذى أكدت فيه غرفة عمليات المديرية بأنها لم تتلق أية شكاوى من جانب الطلاب.
وفى محافظة الوادى الجديد اشتكى عدد من الطلاب والطالبات بالمرحلة الاولى من الثانوية العامة من الامتحان حيث اشتكوا من السؤال الخامس والسادس والخاص بقطعتى الفهم.
وتقول إحدى الطالبات وتدعى إيمان بأن قطعة الفهم تفوق مستوى الطالب المتوسط وأسئلتها غير مباشرة وصعبة وتعتمد على الاستنتاج، وقياس القدرات الخاصة التي تفوق مستوى الطالب المتوسط، فى حين بعض الاسئلة

تحتاج  لقدرات خاصة لحل بعض النقاط، وجاءت في مستوى الطالب المتميز.
وفى محافظة الإسماعلية، خرج طلاب وطالبات المرحلة الاولى من الثانوية العامة بمحافظة الاسماعيلية فى حالة سيئة عقب انتهاء الامتحان حيث جاء الامتحان صعباً وفوق مستوى الطالب المتوسط وخاصة فى الفقرة الثانية من السؤال الاول وايضا الجزء الاول من السؤال الثانى، مما ادى الى اصابة بعض الطالبات بإغماءات فى عدد من اللجان.
وقام رفعت طنطاوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية بتفقد لجان الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحانات فى هدوء حيث تلقى شكوى بمدرسة الفاروق عمر من الطلاب بسبب سرقة هواتفهم المحمولة وحقائبهم خلال أدائهم الامتحان كما تفقد الكنترول بالمجمع التعليمى للاطمئنان على عمليات التصحيح أول بأول.
وفى بورسعيد خرج طلاب وطالبات المرحلة الأولى للثانوية العامة ببورسعيد فى حالة سيئة وأجهشن بعضهن بالبكاء نظرًا لصعوبة مادة اللغة الإنجليزية التى جاءت فوق متوسط الطالب المتوسط، واشتكى الطلبة والطالبات من تشدد الملاحظين داخل اللجان والذين أساءوا معاملاتهم ولم يوفروا لهم الجو المناسب وبدا بعضهم فى حالة
عصبية.
أكد سيد بسيونى وكيل وزارة التعليم ببورسعيد أنه لم يتلق أية شكاوى من عدم انتظام سير الامتحانات وأنه قام بالمرور على العديد من المدارس والامتحان جاء فوق مستوى الطالب المتوسط ولكن الطلاب قاموا بحله، وأنه أوصى المراقبين بمباشرة أعمالهم وتوفير الجو الهادئ لهم حتى يتمكنوا من الإجابة دون مضايقات.

وفى محافظة الفيوم اشتكى بعض طلاب المرحلة الاولى من الثانوية العامة بالفيوم  من صعوبة مادة اللغة الانجليزية مؤكدين على أن القطعة فوق مستوى الطالب المتوسط، بالاضافة الى صعوبة بعض النقاط فى القطعة.
وفى محافظة القليوبية اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة بالقليوبية من امتحان اللغة الاجنبية الاولى حيث اكد عدد من الطلاب ان الامتحان جاء طويلا والوقت غير كافٍ للاجابة على جميع الاسئلة فى حين اكد البعض الاخر بان الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وخلت الاسئلة من اى تعقيدات أوغموض. 

من جانبه قال محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بان غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والمشكلة لمتابعة سير الامتحانات على مستوى المحافظة لم تتلق اى شكاوى من الطلاب حول الامتحان او اى حالات غش داخل اللجان.
وفى محافظة البحر الأحمر أكد العديد من طلبة مدرسة الشهيد أحمد العدوى الثانوية بنين برأس غارب ومدرسة الغردقة الثانوية بنات أن امتحان الانجليزى جاء فوق مستوى الطالب المتوسط وخاصة فى السؤالين الرابع والخامس، بينما أكد بعض الطلبة بمدرسة حسن كامل الثانوية بنين بالغردقة أن الامتحان طويل ومحتاج لوقت أكثر من المحدد لكن فى مجمله نقدر نقول كويس للطالب الفوق المتوسط.

أهم الاخبار