مؤتمر صحفى لاتحاد العمال للرد على اتهامه بالفساد

محلية

السبت, 02 يونيو 2012 16:36
مؤتمر صحفى لاتحاد العمال للرد على اتهامه بالفساد
كتب ـ خالد حسن :

يعقد اليوم الاحد الدكتور احمد عبد الظاهر رئيس اللجنة الادارية المشكلة لإدارة اتحاد العمال مؤتمرا صحفيا ردا على المؤتمر الصحفى الذى عقده كمال عباس مسئول دار الخدمات النقابيه والذى اتهم فيه اتحاد العمال بالفساد.

اكد عبد الظاهر"للوفد" ان المؤتمر الصحفى الذى سيعقده سوف يثبت فيه عدم صحة الادعاءات التى وجهها عباس للاتحاد بالمستندات والبلاغ المقدم ضد اتحاد العمال للنائب العام واشار عبد الظاهر إلى انه سوف يقوم بتسليم الصحفيين حافظة مستندات تثبت براءة الاتحاد مما هو منسوب اليه من اهدار 10 ملايين جنيه من اموال الاتحاد.
بينما اكد عباس "للوفد" انه سعيد بالمؤتمر الصحفى الذى سيعقده عبد الظاهر خاصة ان الرد على تلك الاتهامات صعب لان الاتهامات تعتمد على مستندات رسمية وتقارير للجهاز المركزى للمحاسبات  وهناك اسئلة لابد ان تسأل لعبد الظاهر اهمها ماذا فعل فى الاموال التى حصل عليها بعض  قيادات

من اتحاد العمال السابقين فى قرية الاحلام على سبيل المثال والرد على ما يحصل عليه بعض الموظفين فى اتحاد العمال من مرتبات مضاعفة بينما اكد بعض مسئولى الاتحاد للرد على عباس ان معظم الاتهامات والوقائع حدثت وقائعها فى العهد السابق.
اكدت  تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول أعمال اتحاد العمال الذى عرضه كمال عباس فى مؤتمر صحفى عن وجود:
مخالفات مجلس إدارة الاتحاد: فى بعثة الحج: ذكر الجهاز انه بعد استبعاد أحمد إبراهيم حرك من رئاسة بعثة الحج فى عام 2005 وذلك بعد اكتشاف الجهاز استيلاءه على مبلغ أربعة وثمانون ألف وخمسمائة جنيها من أموال البعثة، عاد رئيس الاتحاد وضمه للجنة فى عام 2007، حيث كان يقتضى على رئيس الاتحاد استبعاده من عضوية اللجنة
خاصة أن الاستبعاد من البعثة قد جاء صوريا، حيث أجرى المذكور تعاقدات مع الفنادق وقام باستلام مبالغ للصرف على الحجاج .
ومخالفات شركة عمال مصر للاستثمار الزراعى والصناعى والسياحى: ذكر الجهاز أن حساب الاستثمار تضمن مبلغ 5 ملايين جنيه قيمة مساهمة الاتحاد فى تأسيس الشركة، سدد منها مبلغ 2.5 مليون جنيه فى 12/2 /2009، وقد بلغ رأس مال الشركة 40 مليون جنيه سدد منها 20 مليون جنيه من عدد 8 مؤسسين فيها تابعين للتنظيم النقابى العمالى.
وقد سبق للجهاز إبداء تحفظه على إنشاء هذه الشركة والمساهمة فيها لمخالفة إنشائها لقانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 والذى أكد أن يكون استثمار أموال العمال فى أوجه آمنة .. هذا وقد بلغ ما أمكن حصره من مبالغ صرفت على هذه الشركة مبلغ ثلاثة وستون ألف وأربعة وأربعون جنيها قيمة مكافآت ومصروفات إعداد دراسة الجدوى، لذا يتعين رد المبالغ التى بددها المؤسسون بما فيها العوائد والمكافآت التى صرفت لذلك .
ووجود  مخالفات ميزانية الاتحاد وجريدة العمال عن العام المالى المنتهى فى 30 /6/ 2010 ومراجعة بعثة الحج عن الأعوام 2007 وحتى 2010.

أهم الاخبار