المحافظ يكرم أفضل 4 أحياء بالقاهرة

محلية

السبت, 26 مايو 2012 14:38
المحافظ يكرم أفضل 4 أحياء بالقاهرةمحافظ القاهرة خلال حفل تكريم الأحياء
كتب - سامي الطراوي:

قام الدكتور عبدالقوى خليفة محافظ القاهرة بتكريم رؤساء أحياء النزهة، والمعادى، وروض الفرج وحى غرب كأفضل أربعة أحياء على مستوى القاهرة، بواقع حى من كل منطقة من المناطق الاربعة بعد اجتيازها وتميزها فى المسابقة التى أعدتها المحافظة لاختيار افضل أحياء القاهرة.

كما كرم المحافظ مديرى إدارات المطرية، ومنشأة ناصر، وعين شمس التعليمية  كأفضل إدارات تعليمية أجادت خلال العام من حيث نتائج وتفوق مدارسهم.
وتضمنت المسابقة التي تنافست بها أحياء القاهرة خمسة محاور الإصحاح البيئى والتنمية العمرانية والمشاركة الشعبية والتنمية المحلية وتحسين جودة الخدمات بالحى.
شمل التكريم منح مكافأة مالية قدرها 2000 جنيه لكل رئيس حى ، ومكافأة

أخرى 5000 جنيه يتم توزيعها على أفضل موظفين ومعاونين داخل كل حى من الأحياء الفائزة .
وأعرب المحافظ عن سعادته بهذا التكريم ، مؤكداَ على أهمية دور رؤساء الأحياء فى الارتقاء بالخدمات داخل كافة مناطق القاهرة .
وأضاف أن الهدف من تنظيم مثل هذه المسابقات هو خلق المنافسة بين الاحياء ، واختيار المميز منها فى تلبية احتياجات المواطنين ، والارتقاء بكافة الخدمات داخل حدود الحى ، مع إزالة كافة المخالفات ، والاعتناء بالإصلاح البيئى من نظافة وتجميل ، وكذلك التميز فى تقديم
الانشطة الثقافية من محو أمية وخلافه من خلال المشاركة الشعبية ، والتنسيق المثمر مع مؤسسسات المجتمع المدنى ، والجمعيات الأهلية وتعاون ائتلافات الشباب داخل الحى .
وعلى مستوى الإدارات التعليمية كرم المحافظ مديرى إدارات المطرية ومنشأة ناصر  وعين شمس على الترتيب .. ومدرسة السيدة خديجة الثانوية ، ومدرسة السلطان برقوق  ومدرسة حلمية الزيتون التجريبية . نظراَ لتفوقهم فى مسابقة اختيار أفضل مدارس على مستوى إدارات القاهرة من حيث مستوى النظافة داخل وخارج المدرسة ، ومدى توعية الطلبة بأهمية الحفاظ على البيئة المحيطة ، ومدى معاونة المدرسين فى رفع مستوى الطلبة الدراسى والتربوى . ووعد خليفة أن عملية التقييم مستمرة لتحفيز كافة الأحياء والإدارات التعليمية الأخرى . وعمل مسابقة مستقلة لاختيار أفضل مدارس من حيث النوادى الصيفية والارتقاء بالأنشطة الثقافية والترفيهية للطلبة .

 

أهم الاخبار