اعتصام موظفي تموين الغربية

محلية

الاثنين, 07 مارس 2011 11:50
الغربية - رفيق ناصف:


اعتصم اليوم الاثنين أكثر من 500 موظف من العاملين بمديرية التموين والإدارات الفرعية بالغربية أمام مديرية التموين والتجارة الداخلية بطنطا. ورفع المعتصمون لافتات مكتوب عليها "لا بديل عن المساواة في الوزارة" و"الجهود 7 جنيه وهما بيخدوا 1000 جنيه" و"يا مصيلحي قول الحق إنت حرامي ولا لا" و"بيقولوا علينا حرامية وطلعوا هما الحرمية ".

وأصدر المعتصمين بيانا طالبوا فيه برحيل وكيل الوزارة علاء مرتضى الذى جاء إلى منصبه بالوسطة والمحسوبية، واعتذار وزير التضامن السابق

علي المصيلحي لهم.

وقال بعض المعتصمين إن مرتضى أتجه صباح اليوم إلى المحلة واجتمع بجميع العاملين بالمحلة بهدف عدم توجه العاملين إلى طنطا والانضمام للمعتصمين .

كما كشف بعض المعتصمين أن مرتضى أخبرهم أن جمع وتسجيل البطاقات التموينية الجديدة التى يقومون بجمع أوراقها من المواطنبن ما هو إلا تهدئة من الوزارة للمواطنين مؤكدا أن ذلك تعليمات من وزير التضامن الاجتماعي.

وأعلن العاملون بمديرية التموين بالغربية أمس اعتصاما أمام مديرية التموين بطنطا وأنهم مستمرون فى الاعتصام والامتناع عن العمل حتى ترجع كرمتهم وهيبتهم التى أهدرها وزير التضامن الاجتماعى السابق علي المصيلحي عندما صرح لجريدة الأخبار فى 28 /2 /2011 "بأنه سوف يقضى على إسطورة مفتشى التموين " مما يعنى أنهم غير شرفاء في عملهم وهذا غير صحيح، مما ترتب على تصريحه فقدان الثقة في أنفسهم وفى تعاملهم مع أصحاب المخابز بأنهم يأخذون منهم مبالغ مالية من أجل التغاضى عن مخالفتهم التموينية، وترتب على ذلك أيضا عدم قيامهم بعملهم بنفس الروح التى كانوا عليها من قبل".

أهم الاخبار