عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام عمال النظافة بالمنصورة

نظم اليوم أكثر من 250 عاملا وسائقا بالنظافة المؤقتين بحي شرق المنصورة وقفة اعتصام أمام مبني ديوان محافظة الدقهلية اعتراضا علي تدني الأجور والمطالبة بالتثبيت حيث اصطفوا مع سيارات جمع القمامة لتصاب شوارع المنصورة بحالة من سوء النظافة الزائدة بسبب إضرابهم عن العمل منذ صباح اليوم . وأكد المعتصمون أنهم يريدون حياة كريمة ومعيشة محترمة تساعدهم علي تربية أولادهم بلا احتياج للمساعدة من أهل الخير .. حيث أكد محمد محمد منصور 44 سنة أنه قد أمضي 14 سنة دون أن يري قرارا للتثبيت أو رفعا للرواتب وهو راتب ثابت 200 جنيه فقط وقال: "عندما ذهبنا لشئون العاملين قالوا "مفيش تثبيت وهناك عقود فقط في الفترة القادمة".

ويضيف محمد البيومي عامل نظافة عملت في هذه المهنة منذ 12 عاما، وأصبت في حادث منذ ثلاث سنوات أثناء العمل " لم أحصل علي أي شيء حتى العلاج علي نفقة التأمين

الصحي الذي يخصم من رواتبنا مبالغ لصالحه ولم نجد أي مساعدة علي الحياة ".

ويشير عبدالله سعيد الدسوقي إلى أنه أصيب بكسر في القدم بعد أن صدمته سيارة أثناء عمله و"بعد عمل 10 سنوات جاء رد الجميل للغلابة بفصلي وأنا في غرفة العمليات وتم تغيبي في نفس يوم الإصابة وظللت عاما ونصف في منزلي بلا عمل والعلاج وجميع المصاريف من أهل الخير مشيرا إلي أننا لا نجد من يرعانا رغم أننا نعمل من أجل خدمة المواطنين".

وطالب المعتصمون بأن ينظروا لحالة الغلابة في المعاملة والنظر لأسرهم ومعيشة صعبة مع رواتب لاتكفي للعيش الحاف .