أسيوط تشيع جثامين ضحايا حادث طبرق الليبية

محلية

الاثنين, 21 مايو 2012 09:53
أسيوط تشيع جثامين ضحايا حادث طبرق الليبية
أسيوط ـ محمد ممدوح:

شيعت محافظة أسيوط صباح اليوم "الاثنين" جثامين 7 من شباب قرية أبو كريم التابعة لمركز ديروط واثنين من قرية الزرابي بمركز أبو تيج والذين راحوا ضحية الحادث المروع الذي وقع مساء السبت جنوب مدينة طبرق الليبية وهم في طريقهم للبحث عن فرص عمل في الاراضى الليبية.

وكانت جثث المتوفين (محمد عبيد محمد . وأحمد خميس غيطان . وعليان أحمد . وعبد الرحمن شيباني . ومحمود عبد الحميد شيباني . وصلاح خليفة أبو

بكر. وأحمد سالمان عبد العال . وعلاء عبد الناصر رشوان . وإبراهيم فتحي نصر) قد وصلت إلى مطار أسيوط الدولي فجر اليوم على متن طائرتين عسكريتين قد أقلعتا من مطار سيدي برانى الحربي بتعليمات من المشير محمد حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة وكان في استقبالهم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط واللواء محسن الشاذلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية
ووكلاء وزارات الصحة والتضامن وحشود من ذويهم الذين قاموا بتسلم جثثهم وتم نقل الضحايا في 10 سيارات إسعاف إلى قرى أبو كريم بديروط والزرابي بأبو تيج واثنين من المتوفين إلى ذويهم في محافظتي قنا والمنيا.
وقدم محافظ أسيوط خالص تعازيه إلى اهالى الضحايا وقال نحتسبهم عند الله شهداء لأنهم سافروا آلاف الكيلو مترات متحملين عناء السفر تاركين أهليهم وأطفالهم وزوجاتهم مخاطرين بحياتهم مغادرين البلاد بحثاً عن لقمة العيش .
وكلف محافظ أسيوط وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف تعويضات مؤقتة بقيمة 1000 جنيه للمصاب و5000 للمتوفى وتسهيل كافة الإجراءات لعلاج المصابين في المستشفيات العسكرية.

 

أهم الاخبار