مظاهرة للباحثين بمعهد صحة الحيوان

محلية

الأحد, 06 مارس 2011 12:48
كتبت - علياء علي :

تظاهر الباحثون والأساتذة بمعهد بحوث صحة الحيوان التابع لوزارة الزراعة للمطالبة برحيل د.منى محرز واستبعاد د.أيمن فريد أبو حديد من التشكيل الوزاري الجديد.

واتهم أساتذة المعهد "محرز" و"أبو حديد" بالمشاركة في تدهور صناعة الدواجن، وتوطن مرض إنفلونزا الطيور، والتربح من الأمصال المستوردة عن طريق شركة فتحي سعد محافظ 6 أكتوبر فضلا عن القضاء على البحث العلمي والباحثين داخل معهد بحوث صحة الحيوان وتكليف حديثي التخرج بالأعمال مع وجود
أساتذة في كافة التخصصات لتتمكن من السيطرة على العمل.
وأشار " الباحثون " إلي أن وزير الزراعة" أبو حديد" أصدر ثلاثة قرارات في أسبوع واحد لصالح "محرز"، ورغم أنهم تقدموا بطلبات لرحيلها من المعهد لكن أبو حديد قام بترقيتها رئيسا للهيئة العامة للخدمات البيطرية بالإضافة لعملها وعندما رفض العاملون دخولها أصدر قرارا آخر بتعيينها مستشارة له وعندما رفضت
أصدر قرارا ثالثا بفصل قسم المعمل القومي للرقابة وغير اسمه إلي المعمل المركزي للرقابة علي الإنتاج الداخني وولاها رئاسته.
وأوضح الباحثون أن محرز تمكنت من نقل كافة التخصصات إلي معملها رغم أنها ليست من الدواجن كالأسماك واللحوم والكيمياء والميكوبلازما وأصبحت هي المسؤلة عنها بالمخالفة للقرار الصادر.
وعندما هتف الباحثون: "تسقط تسقط مني محرز " و" لا شخصية ولا فئوية دي مطالب وطنية" و" يا عصام فينك فينك أبو حديد بينا وبينك " نزلت مديرة المعهد د.جيهان حسني قائلة : أنتم في أوقات العمل الرسمية ... وسأعتبر الواقفين هنا إجازة.

أهم الاخبار