أرسل مذكرة للمشير

اتحاد العمال يرفض سفر "النقابات المستقلة" لجنيف

محلية

السبت, 19 مايو 2012 17:31
اتحاد العمال يرفض سفر النقابات المستقلة لجنيف
كتب ـ خالد حسن:

أرسل اليوم السبت اتحاد العمال مذكرة الى المشير حسين طنطاوى اعتراضا على قرار وزير القوى العاملة بالموافقة على سفر وفد من النقابات المستقلة للمشاركة فى فعاليات مؤتمر العمل الدولى بجنيف.

طالب الاتحاد فى مذكرته بتدخل طنطاوى لتصويب قرار الوزير الذى وافق على مشاركة 24 عضوا بالنقابات المستقلة و7 أعضاء من دار الخدمات النقابية بينما تمت الموافقة على سفر 10 أعضاء من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بينهم 6 أعضاء يسافرون على حساب نقاباتهم العامة و4 على حساب الاتحاد .
وأكد أن قرار سفر 24 عضوا من النقابات المستقلة يمثل مخالفة

للقواعد القانونية ولائحة نظام العمل بالمنظمة الدولية التى يمثل فيها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر كعضو أصلي ضمن وفد مصر الثلاثى.
وأوضح د. أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد فى مذكرته أن تصويب قرار وزير القوى العاملة هو الضمان لفرض سيادة القانون ويحفظ الصورة المشرقة لمصر فى المؤتمر الدولى.
واتهم عبد الظاهر وزير القوى العاملة الجديد رفعت حسن بارتكاب مخالفات قانونية ودستورية تجاه ما أسماه باللجنة المؤقتة لادارة اتحاد العمال ضاربًا بقرارات الجمعية العمومية للاتحاد وهى السلطة
العليا عرض الحائط عند تجاهله للمجلس المنتخب بعيدا عن تدخل الجهة  الادارية بموجب القانون الحالى وذلك بحضور المنظمات الدولية والاقليمية والصديقة وتم توثيق ذلك بالجهات القضائية.
واكد عبد الظاهر أن الوزير خالف القانون بالموافقة على مشاركة وسفر سبعة أعضاء من دار الخدمات العمالية للمشاركة فى المؤتمر الدولى وهى إحدى الجمعيات الاهلية وتعد ضمن المنظمات النقابية العمالية.
يذكر أن مؤتمر العمل الدولى تبدأ أعماله فى 28 مايو الحالى  بالعاصمة السويسرية "جنيف" وقد شهد العام الماضى أزمة طاحنة بين النقابات المستقلة والتى مثلها كمال عباس وبين وفد اتحاد العمال بعد ان قام عباس بالتعرض لوفد اتحاد العمال داخل المؤتمر ووصفهم بأنهم أتباع النظام السابق وهو ما دفع اسماعيل فهمى رئيس اتحاد العمال السابق لإقامة دعوى قضائية ضد عباس.

 

أهم الاخبار