عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن: لن تتكرر أزمة مياه 2011 هذا العام

علي عبد الرحمن محافظ
علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الطاقة الانتاجية للمحافظة من مياه الشرب  تصل يومياً  الى 2.8 مليون م3/يوم, ترتفع خلال أوقات الذروة إلى 3.2 مليون م3/يوم بمتوسط نصيب كل فرد بـ457 لترا يومياً.

واكد أن الاستخدام السيئ لبعض المواطنين من المياه والوصلات غير الشرعية او القانونية سببين أساسيان لزيادة الفاقد والتى يتم إهداره يومياً, مشيرا الى ان طاقة المعالجة التصميمية لمياه الصرف الصحى حالياً إلى 1.74 مليون م3 /يوم, فيما تصل الطاقة الفعلية إلى 1.63 مليون م3/يوم بمتوسط نصيب للفرد إلى 260 لترا يومياً.
واكد خلال  اجتماعه مع مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة على حرص المحافظة على وصول مياه الشرب لكل اسرة, مشيرا الى ان انتهاء المحافظة من تنفيذ خطة شاملة لتأمين احتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال أشهر الصيف الحالى والتى تشهد زيادة كبيرة فى الاستهلاك.
وقال إن أزمة الصيف الماضى من شكاوى بعض

المناطق من ندرة وصول المياه إليهم لن تتكرر, مؤكدا ان الخطة التى انتهت الاجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة من تنفيذها تضمنت اجراء كافة العمرات المخططة لوحدات الدفع لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى, وزيادة طاقة المحطات خاصة العياط والبدرشين والصف إلى 125% خلال وقت الذروة, بالإضافة إلى تجهيز عدد 2 مولد نقالى لمواجهة إنقطاع التيار الكهربائى لمواقع الشركة.
كما تضمنت الإجراءات الانتهاء من تطهير مكثف لكافة مجمعات الصرف الصحى لمواجهة عدم إستيعاب الشبكات, وتجهيز عدد 10 شفاطات للدفع بها لمواقع الطفوحات, وعدد 6 بدالات نقالى لاستخدامها كمحطات رفع متنقلة فى حالة الحاجة إليها .