القاهرة تدرس تحويل السيارات الملاكي إلى ميكروباص

محلية

الاثنين, 14 مايو 2012 09:06
القاهرة تدرس تحويل السيارات الملاكي إلى ميكروباص
كتب :- سامى الطراوى

أكد د . عبد القوي خليفة محافظ القاهرة بأن المحافظة لا تألوا جهداً في دعم مرور القاهرة بكافة المعدات والأجهزة اللازمة لتحسين إدارة المرور بالقاهرة ، وتوفير السيولة المرورية مؤكداً على قيام رجال المرور بواجباتهم على الوجه الأكمل .

وطالب المحافظ اللواء حسن البرديسي مدير عام إدارة مرور القاهرة بتكثيف الخدمات المرورية بكافة أحياء القاهرة ، وتحديد مناطق الاختناقات وعرضها على لجنة الحكماء المشكلة بمعرفة المحافظة من أساتذة جامعات وخبراء في الطرق والنقل والمرور لوضع الحلول

المناسبة لهذه النقاط كذلك وجود دوريات راكبة وثابتة على المحاور الرئيسية ، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين ، وتضييق أماكن الانتظار وعدم السماح بالانتظار صفين أو أكثر وضرورة إعادة الانضباط للشارع .
وطالب المحافظ مدير المرور بإعداد دراسة بالتنسيق مع هيئة النقل العام ، وجهاز تخطيط المرور ، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة بإمكانية السماح بالترخيص للسيارات الملاكي الفان وتحويلها إلى ميكروباص مع
إلزام السائقين بخطوط السير المحددة لهم ، وتوفير مواقف خاصة بهم وتوجيههم للعمل للربط مع المدن الجديدة بعيداً عن وسط المدينة المكدس على أن تشمل الدراسة الأعداد التي يمكن السماح لها .
وأكد البرديسي أنه تم تدعيم الإدارة منذ يومين بأعداد (20 ) ونش و
(30 ) موتوسيكل مرور ، وكلابشات تم الدفع بها فورا للمساهمة في تحقيق الانضباط وتنفيذ القانون ، وطالب بضرورة توفير أماكن مؤقتة لحجز السيارات والموتوسيكلات والتو توك لكل قطاع من قطاعات القاهرة ، وأشار إلى أنه سيتم إعداد الدراسة المطلوبة خلال عشرة أيام متضمنة أعداد السيارات المطلوب تحويلها وخطوط السير وأماكن المواقف .

 

أهم الاخبار