رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع كفاءة أرصفة 20 محطة سكك حديدية بالوجه القبلى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل عن قيام وزارة النقل بالتنسيق مع عدد من محافظات الوجه القبلي بتحديد عدد (20) محطة سكك حديدية، تقرر رفع كفاءة وتطويل الأرصفة بها لتوفير أعلي درجات الأمان وتسهيل استقلال الركاب للقطارات بدلا من السير لمسافات طويلة داخل القطار .

يأتى هذا في إطار اهتمام الحكومة المصرية بتطوير مستوي الخدمات المقدمة لمحافظات الصعيد في القطاعات المختلفة والذى من أهمها مرفق السكك الحديدية الذي يعتبر وسيلة النقل الأولي بالنسبة لجمهور الركاب في صعيد مصر .
وأضاف وزير النقل أن هذه المحطات تتضمن أربع محطات في الفيوم (الفيوم – سيلا – العدوة – عامرية الفيوم ) ومحطة في بني سويف (الواسطي ) وســت محطات في المــنيا هى ( سمالوط – مطاي – مغاغة – ملوي- بني احمد – قلوصنا ) وأربع محطات في أسيوط  ( أسيوط –

منفلوط – الحواتكة – الجرف ) ومحطتين في سوهاج ( طهطا – طما ) بالإضافة إلي محطة واحدة بكل من قنا ( أبو تشت ) والأقصر ( إسنا ) وأسوان ( أسوان ) .
وأوضح سعيد أنه تم بالفعل البدء في أعمال تطوير الأرصفة الخاصة بعدد (5) محطات ( منفلوط – طهطا – طما – أبو تشت – سمالوط ) ضمن مشروع التطوير الشامل لهذه المحطات، وسيتم البدء في تطويل أرصفة باقي المحطات مع بداية خطة العام المالي 2012/2013 على ألا تتجاوز مدة تنفيذ أعمال التطوير ثلاثة شهور.