رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ المنيا يتمنى فوز "بفنوتيوس" بمقعد البابا

محلية

الاثنين, 07 مايو 2012 20:09
محافظ المنيا يتمنى فوز بفنوتيوس بمقعد البابا
المنيا- أشرف كمال

استقبل اليوم الإثنين اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا, الأنبا بفنوتيوس عضو المجمع المقدس ومطران سمالوط والمرشح للمقعد الباباوى, بحضور جميع وكلاء الوزارات المختلفة ومديرى الإدارات, متمنيا فوزه بمقعد البابا.

عبر المحافظ عن سعادته بزيارة بفنوتيوس  التى تأتى فى ظل احتياج حقيقى للتكاتف والوحدة للعبور بالوطن خلال المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن.
وأكد الروبى على دور قيادات المؤسسات الدينية فى التأثير النصح وتقويم الأفعال  التى تغلب مصلحة البلاد  فوق أى مصالح ضيقة.
وقال المحافظ إن قادة هذا الوطن سيظلون في خدمة شعبه مسلمين وأقباطا ولن يمسوا بحقوق أحد منهم.
وأوضح بفنوتيوس دور رجال الدين فى تلك المرحلة الهامة من تاريخ مصر فى تثبيت

السلام الاجتماعى ودعوة المواطنين إلى تغليب مصلحة الوطن فوق أية مطالب فئوية أو حزبية أو سياسية مع التأكيد على إعلاء الهوية المصرية.
ودعا المجلس العسكرى ومجلس الشعب الى الحوار ووضع النوازع والخلافات جانبا  حتى يتحقق الاستقرار الوطنى.
وعبر عضو المجمع المقدس عن تمنياته بخروج الانتخابات الرئاسية بشكل مشرف يؤكد على عراقة الشعب المصرى وتحمله للمسئولية, وأضاف أن الكنيسة ستشجع المواطنين على المشاركة والخروج.

وعن انتخابات المقعد البابوى ، أوضح بفنوتيوس أن البطاركة قبلوا بوضع أسمائهم وترشيحهم دون سعى منهم للمنصب لان تعاليم الكنسية تجعلنا نرى دائما ان الآخر

أفضل منا, وقال" أتمنى ان يعتلى المقعد من يستطيع خدمة شعب الكنيسة ومواطنى مصر كافة والعمل على وحدتهم".

وقال الشيخ محمد عز الدين وكيل وزارة الأوقاف إن على مواطنى مصر الاقتداء بأوامر الله التى تدعونا الى الوحدة والتماسك وأن تكون الحريات التى نادى بها الشعب حرية مسئولة تؤدى للعمل والإبداع وتبتدع عن التخريب والفوضى.

وأضاف أنه من الضروري أن نقف صفا واحدا ونتكاتف حتى يتم انتخاب رئيس للجمهورية ثم نبدا حواراً مجتمعياً لإعادة بناء مصر.
وأعلن المحافظ فى نهاية الزيارة  انه سيقوم بزيارة لمطرانية سمالوط الأسبوع المقبل معبرا عن أمنياته ان تكون تلك الزيارة فاتحة خير لأن يتولى المقعد البابوى احد رجال الدين الحكماء من محافظة المنيا.
سلم الروبى درع المحافظة لمطران سمالوط والأنبا داود ناشد وكيل مطرانية سمالوط والذى كان له دور رائد فى الترتيب لهذه الزيارة لنيافة الأسقف والحبر الأعظم.

 

أهم الاخبار