عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة لمحو الأمية ومناقشة سلبياتها بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت محافظة أسيوط الانتهاء من خطة محو الأمية للعام 2013 والتي تستهدف خفض الأمية إلي 21% بدلاً من 25.4% وهي النسبة الحالية للمحافظة التي يتجاوز تعداد الأميين فيها 317 ألف نسمة حسب تعداد الإحصاء السكاني الأخير المنفذ عام 2006م .

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة وبحضور السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة العليا لمحو الأمية بالمحافظة .
طالب اللواء يعقوب بتفعيل تحفيز المواطنين المقبلين على محو الأمية بمنحهم مقابل مادي من الشئون الاجتماعية بعد عقد بحث اجتماعي سريع مع استخراج بطاقة صحية لمن يمحو أميته فضلاً عن إعفاء أحد أبنائه من مصروفات التعليم والأخيرة وعد بتنفيذها على الفور وكيل وزارة التربية والتعليم بدءا من اليوم حرصاً على تشجيع

محو الأمية.
وقال العميد مصطفى زكي مدير جهاز محو الأمية بإقليم وسط وجنوب الصعيد إنه تم محو أمية 8 آلاف مواطن منذ بدأ الثورة وحتى الآن بينما تم محو أمية 16 ألف مواطن في العام 2010 في حين كان معدل محو الأمية 29 ألف مواطن في عام 2009م.
وعلى هامش الاجتماع ناقش المسئولون أهم السلبيات الموجودة بالخطة وتضمنت ضرورة عقد اجتماع تقييم ومتابعة للخطة كل 3 شهور فضلاً عن إلغاء البيروقراطية والروتين في تنفيذ محو الأمية بالمركز .