رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاج رجال أعمال أجانب لرفض دخولهم غزة عبر رفح

محلية

الاثنين, 07 مايو 2012 11:41
 احتجاج رجال أعمال أجانب لرفض دخولهم غزة عبر رفح
الاسماعيلية – ولاء وحيد :

نظم وفد لرجال الأعمال الاجانب أمام كوبري السلام  قناة السويس وقفة احتجاجية اعتراضا على رفض السلطات المصرية السماح للوفد المكون من 124 رجل أعمال ممثلين عن 16 دولة عربية وأجنبية بعبور الكوبري للوصول الى معبر رفح الحدودي في طريقهم لحضور الملتقى الاول لاستثمار فلسطين بقطاع غزة لعدم استخراجهم أية تصريحات أمنية تسمح لهم بعبور الكوبري والدخول الى معبر رفح الحدودي بسيناء.

وتسببت الوقفة التي تم تنظيمها لنحو 30 دقيقة في ارتباك حركة المرور القادمة والمتجهة من سيناء من المدخل الغربي للكوبري بسبب تكدس الحافلات التي تقل الوفد .

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن الاسماعيلية إن الوفد لم يحصل حتى الان على أية موافقات تسمح له بالمرور أعلى الكوبري والدخول لسيناء ومنها لقطاع غزة عبر معبر رفح  الحدودي وان الوفد الممثل

ل 16 دولة ومكون من  124 رجل أعمال قضوا ليلتهم أمس داخل أحد فنادق الإسماعيلية في انتظار موافقة السلطات المصرية.

وقال مسئول بمعبر رفح إنه لم يصل حتى الآن أي تنسيق خاص بدخول هذه الوفود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ، وانه عادة يتم إدخال جميع الوفود العربية والأجنبية إلى القطاع عبر المعبر بموجب موافقة أمنية مسبقة.
ويقول منظمو الرحلة إنهم في طريقهم إلى قطاع غزة لحضور ملتقى خاص بإعمار قطاع غزة وأنهم أخطروا الأجهزة الأمنية المصرية بتفاصيل الرحلة.

أهم الاخبار