رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بإسقاط قيادات الوطني بجامعة قناة السويس

محلية

الجمعة, 04 مارس 2011 07:57
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

مطالب بإسقاط قيادات الوطني بجامعة قناة السويس

أعلن أساتذة جامعة قناة السويس الإضراب عن العمل مع بدء أول أيام الدراسة احتجاجا على تولي قيادات بالحزب الوطني لمناصب قيادية بالجامعة .

طالب الأساتذة بإقالة عمداء الكليات الذين يشغلون مناصب بالحزب الوطني من مناصبهم القيادية بالجامعة لخطورتهم في بث أفكار تناهض ثورة 25 يناير في نفوس الطلاب .فيما شن العاملين بكليات الهندسة والتجارة بالإسماعيلية مظاهرات حاشدة ضد عمداء الكليات وطالبوا بإقالتهم من مناصبهم القيادية .

وانتقد الأساتذة في اجتماع نادي أعضاء هيئة التدريس مؤخرا

إعطاء أولوية وتمييز للأساتذة التابعين للحزب الوطني في شغل المناصب القيادية بما فيهم رئيس الجامعة نفسه والذي كان مرشحا عن الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب الاخيرة .

وطالب اساتذة الجامعة في بيان تم تسليمه لرئيس الجامعة بالالتزام بألية محددة لانتخاب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام تقتضي تقديم الاساتذة لرؤية كل مرشح منهم وخطته المقرر اتباعها في العمل وعلى اساس ذلك

يتم انتخابه لشغل الوظائف المتقدم لها .

وذكر البيان الدعوة لملاحقة كل رموز الفساد الذين نهبوا ثروات الوطن بما فيهم رأس الدولة مع اتخاذ كل الوسائل العاجلة لإعادة هذه الأموال المنهوبة لإنقاذ الاقتصاد وسداد الديون التي تستنزف فوائدها حوالي 80% من الدخل القومي.

كما طالبوا بإلغاء الحزب الوطني وتطهير جميع مؤسسات الدولة والإعلام الحكومي من رموز النظام السابق. وضم البيان مطالب خاصة بأعضاء هيئة التدريس شملت إلغاء تواجد قوات الأمن التابعين لوزارة الداخلية داخل الحرس الجامعي وإقرار جدول عادل لرواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمطالبة بضم الجودة إلى المرتب وتصرف شهريا على أن يقوم القسم بمراقبة الأداء.

 

 

أهم الاخبار