رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مسيرة دار القضاء للبرلمان

فيديو..المتظاهرون يلوحون بإشارات بذيئة لقوات الأمن

محلية

الأحد, 06 مايو 2012 21:31
فيديو..المتظاهرون يلوحون بإشارات بذيئة لقوات الأمن
كتب - مصطفى يحيى وهبة الحو:

شهد محيط مجلس الوزراء بعض المشادات من قبل شباب قاموا باستفزاز رجال الشرطة المدنية والعسكرية مستخدمين بعض الإشارات المسيئة والألفاظ الخارجة وذلك فى إطار استفزازهم لقوات الأمن أثناء مشاركاتهم فى مسيرة دار القضاء العالى التى كانت تطالب بالإفراج عن المعتقلين فى أحداث العباسية.

كما صعد أحد الأفراد إلى عربة مدرعة تابعة لقوات الجيش مما أثار غضب العديد من الأشخاص مطالبين بسرعة النزول والابتعاد عن ممتلكات الدولة.
من المعلوم أن مجموعة من الحركات والائتلافات الثورية قد دعت الى مسيرة حاشدة من دار القضاء العالى وانتهت

عند مجلس الشعب مرورا بنقابة الصحفين الي شارع طلعت حرب ثم ميدان التحرير.
وقد شارك فى تلك المثيرة العديد من القوى الثورية أمثال 6 إبريل وحركة كفاية واتحاد الشباب الاشتراكى الثورى، كما شارك مجموعة من رابطة التراس أهلاوى بشكل غير رسمى مرددين بعض هتافاتهم المعروفة.
كما ردد المشاركون فى تلك المسيرة الحاشدة بعض الهتافات منها (يسقط يسقط حكم العسكر  - الحرية لكل سجين هو شعارنا يامصريين ).
من جانبه قال محمد حجاب أحد المشاركين فى المسيرة إن من أهم مطالب تلك المسيرة الإفراج عن كل المعتقلين المتهمين فى أحداث العباسية كما وصف الثورة أنها فى مرحلة الاحتضار إلا أنه أكد أن الثورة مستمرة رغم أنف بقايا نظام المخلوع.
وقد شاركه فى الرأى هانى انطونيوس ناشط سياسى فى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، مضيفا أن الإعلام أصبح الآن عنصرا أساسيا من عناصر التضليل وتشويه الثورة.
كما قال وسام الشاذلى عضو فى حركة سلفيى كوستا وسلفية التحريرإ تلك المسيرة هى أداة ضغط علي العسكرى لسرعة الإفراج عن المعتقلين السياسين، واصفا المجلس العسكرى بأنه من بقايا نظام المخلوع، مضيفا أن كل تلك الممارسات من قبل العسكرى تعتبر محاولة للانقضاض على الثورة .
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=kS-Imj7Yo9Y&feature=youtu.be

أهم الاخبار