عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات بأسيوط تطالب بإسقاط حكم العسكر

بوابة الوفد الإلكترونية

خرجت الحركات والقوي الثورية والتيارات الدينية بأسيوط فى تظاهرات اليوم "الجمعة" مطالبة بإسقاط حكم العسكر وتسليم السلطة والتنديد بأحداث العباسية التي راح ضحيتها العشرات من الجرحي والمصابين، والمطالبة بالحصول على حق الشهيد ومحاسبة المسئول عنها.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بحكم العسكر منها ( " يسقط يسقط .. حكم العسكر" و" من أسيوط حتى التحرير .. يسقط يسقط المشير" و "ياحرية فينك فينك .. حكم العسكر بينا وبينك " و "حسبي الله ونعم الوكيل " و " يانجيب حقهم يانموت زيهم " و " من أسيوط الأبّيه .. يسقط البلطجية " و " ياطنطاوي دمر دمر .. بكره نجيبك زي معمر" و "يا طنطاوي إلزم دارك .. بُكرة نخليك زي مبارك " قول اتكلم .. السلطة

لازم تتسلم " ) وغيرها من الهتافات .

كان المئات من ائتلاف شباب الثورة وأعضاء الحركات السياسية والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية وطلاب جامعة اسيوط والازهر قد خرجوا في مسيرات تظاهرية من مسجد عمر مكرم بمدينة اسيوط في جمعة "النهاية" جابت شوارع المدينة حتي ميدان المجذوب، بينما خرجت جماعة الاخوان المسلمين بمشاركة أعضاء مجلسي الشعب والشوري عن حزب الحرية والعدالة من المسجد الأموي بمنطقة غرب البلد بمدينة أسيوط ؛ وتظاهرة أخري للجماعة الاسلامية من مسجد الجمعية الشرعية .