تدشين مشروع لتطوير "عشش" شارع السودان

محلية

الجمعة, 04 مايو 2012 10:07
تدشين مشروع لتطوير عشش شارع السودان
كتب – رضا سلامة:

بعد اكثر من 45 سنة من حياة العشش والعشوائيات والحياة اللأدمية تدشن محافظة الجيزة غدا السبت المرحلة الأولى من مشروع تطوير عشش السكة الحديد الواقعة فى نطاق المحافظة.

ومن المقرر أن يعطى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اشارة بدء تنفيذ أعمال المرحلة الأولى حيث سيتم تسليم الأرض الخاصة بالمشروع والتى تم إعدادها لهذا الغرض.
وقال الدكتور على عبد الرحمن: إن المرحلة الاولى من المشروع تستهدف إلى إنشاء 3 عمارات سكنية ويستغرق تنفيذها 9 أشهر بتكلفة 5ر3 مليون جنيه تمول من صندوق إسكان المحافظة وتستوعب عددا من سكان العشش واشار إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى

بالمشروع يصل إلى 30 وحدة سكنية بمساحة 63 م2 للوحدة وكل عمارة سكنية تتكون من دور أرضى عبارة عن 10 محلات و5 أدوار متكررة سكنية فيما سيتم استيعاب باقى سكان العشش فى المرحلتين الثانية والثالثة سيتم تنفيذها فى وقت لاحق.
وأضاف اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه تم الانتهاء من تجهيز مساحة الأرض المخصصة لهذه المرحلة بالتنسيق مع المستشار محمود جمال الدين مستشار وزير النقل ومجدى عبد الفتاح مدير عام العلاقات الحكومية على استغلال 403 م من هيئة السكك الحديدية
والموافقة على استعدال سور السكك الحديدية بهذه المرحلة بالإضافة إلى إعادة نقل 100 مركبة تابعة لنيابة مرور العجوزة بعد توفير مساحة من الأرض بحى بولاق، ليتسنى تدبير المساحة الكلية لتنفيذ المرحلة الأولى وقدرها 1563 م2 لإنشاء العمارات المستهدفة.
وأضاف أنه جار الانتهاء من إجراءات التعامل مع باقى المساحات المخصصة لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة مع وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية.
من جانبة كشف المهندس ابراهيم فرج مدير مدرية الإسكان بالمحافظة أن 13 شركة مصرية متخصصة قامت بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمشروع فيما تقدمت 10 شركات منها بعروضها الفنية والمالية مشيرا الى ان نتائج التقييم انتهت الى اختيار أفضل هذه العروض فنيا والأقل سعرا لتنفيذ المرحلة الأولى لافتاً النظر الى أن المرحلة الثانية تشمل إنشاء 6 عمارات سكنية والثالثة 9 عمارات سيتم طرحهما في مناقصة لكل مرحلة تباعاً.

 

أهم الاخبار