رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلطجية لفض اعتصام عمال "مياه الشرب" بالدقهلية

محلية

الاثنين, 30 أبريل 2012 11:14
بلطجية لفض اعتصام عمال مياه الشرب بالدقهليةاعتصام عمال شركة مياه شرب الدقهلية
المنصورة - محمد طاهر:

شهدت الساعات الأولي من صباح اليوم مفاجأة مؤسفة وطريقة جديدة اتبعها مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي فرع الدقهلية.

حيث قام مسئولي الشركة باستدعاء سائقي القطاعات الخارجية وبعض البلطجية حاملين السواطير والسنج والشوم والعصي وتم الاعتداء علي المعتصمين داخل الشركة والذي يضم المفصولين من المتعاقدين غير المثبتين والمتدربين بالشركة انتظارا للتعين وطردهم لهم بالقوة الأمر الذي جاء رد الفعل من جانب المعتصمين بتبادلهم رمي الطوب بعد إصابة بعض المعتصمين.
وأكد محسن احمد عبد الحميد البسيوني أحد المفصولين أننا اعتصمنا منذ السبت الماضي بعد أن قام اللواء العيسوي أحمد العيسوي رئيس الشركة باعطائنا وعد بالتعيين  في 26 أبريل الحالي

وعودة المفصولين وفوجئنا أن هذا اليوم إجازة وأغلق المبني  حيث جاء وأكد في الحادية عشر من مساء أمس ليؤكد انه ليس
في استطاعته التعيين لأحد رغم أن الشركة القابضة أكدت أنها تطلب عاملين حسب لاحتياجات وحسب الخارجين علي المعاش ألا أن العاملين بالشركة أكدوا أنهم لا يريدون تعيننا حتي يتثني لأولادهم التعين لأبناء العاملين.
وأضاف أن ماحدث من اعتداءات بالضرب جريمة في حق الاعتصام السلمي حيث بدأنا أمام مكتب رئيس الشركة وطالبونا بالنزول للمبيت بمسجد الشركة ثم جاء الاعتداء بهذا الأسلوب الهمجي.
وأوضح محمود سعيد علي حاصل علي دبلوم أنه أحد المتدربين والذين قامت الشركة بتدريبهم علي حرف مطلوبة (عامل وسائق وسباك  وكهربائي) من تاريخ 1/12 / 2010  وحتي 1/12 /2011والتدريب لمدة شهر بلا مرتب وتم اجراء الكشف الطبي وعمل الفيش ولم نر أي نتائج وقد جاء الأسلوب غير المتحضر ليقضي علي حريات ومشروعية الاعتصام السلمي والذي كفله الدستور .
وأكد السيد مقبل طه أحد العاملين بالتعاقد سباك اننا فصلنا تعسفيا لأسباب غير معبرة عن أسباب تستدعي للفصل ومنها من تأخر دقيقة أو ربع ساعة ومنهم موسي مختار شامية والتي جاءت سيارة أسعاف تنقل ابنته التي تعرضت لحادث حريق ورفض الخروج ليرافقها وفي اليوم الثاني تم فصله وهذا ظلم بدأ مع رؤساء سابقين وتزامن  مع الرئيس الحالي الذي لم تحقق الثورة عودة العدالة لمن سلبت منهم الحقوق.


 

أهم الاخبار