محمد عمرو يجتمع مع فؤاد السنيورة

محلية

الأحد, 29 أبريل 2012 20:19
محمد عمرو يجتمع مع فؤاد السنيورة
أ ش أ:

استقبل محمد كامل عمرو وزير الخارجية اليوم فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان السابق ورئيس كتلة المستقبل بمجلس النواب اللبنانى .

وصرح السنيورة عقب المقابلة بأنه بحث عددا كبيرا من الموضوعات، مشيرا إلى أن
مصر دولة كبيرة فى المنطقة ولهذا كان لابد من التشاور مع المسئولين المصريين خاصة فى الفترة الحالية التى تعاني فيها المنطقة العربية من تحديات كبيرة فى إطار ظاهرة الربيع العربى، مشيرا إلى الوعى

المتزايد لدى الشعوب التى تطالب بتقرير مصيرها خاصة فى مصر من أجل أن تعود للعب دور رائد فى المنطقة وهو الدور الذى تملك مصر وحدها بقدراتها لعبه فى المنطقة.
وحول تطورات الاوضاع فى سوريا، أشار السنيورة إلى أن العام الماضى أثبت أن الأدوات الأمنية وحدها لا تكفى لمعاجلة الأوضاع التى يعانى منها الشعب السورى
مثل التهميش والقدرة على الإسهام فى صنع مستقبلهم وقمع الحريات وعدم احترام حقوق الإنسان بجانب أهمية التداول السلمى للسلطة.
وأكد أن الأساليب الأمنية وحدها لن تؤدى إلى أى نتيجة، بل بالعكس ستؤدى إلى
تفاقم الأوضاع، مشيرا إلى وجود طريق واحد لحل الأزمة وهو الاعتراف بأن الحل الأمنى وحده لا يكفى مما سيؤدى إلى تجنيب الشعب السورى المزيد من الألم والشعب العربى ككل من المعاناة والأخطار ومحاولة التفريق بين مكونات الشعب السورى ومحاولة إلقاء كرة النار ليس فقط فى نطاق الشعب السورى ولكن فى كل المنطقة .


 

أهم الاخبار