أهالى سكرتير عام سابق لبني سويف: المحافظ "ورطه في رشوة"

محلية

الثلاثاء, 01 مارس 2011 13:35
بنى سويف - محسن عبدالكريم:

تجمهر أقارب محمد القلعاوى سكرتير عام محافظة بنى سويف السابق والمحكوم عليه بـ5 سنوات سجن فى قضية رشوة أمام مبنى ديوان عام محافظة بنى سويف.

واتهم القلعاوي بتقاضى رشوة من أصحاب مصنع، أسمنت غياضة جنيهات ذهبية مقابل تسهيل الحصول على 900 فدان أمام المصنع والحصول على خطاب من المحافظة يفيد أن إنتاج المصنع جيد والموافقة على تشغيل الخط الثانى للمصنع وأنه لا يتسبب فى أضرار بيئية بالمناطق المحيطة.

أهالي السكرتير العام السابق رددوا هتافات ضد

محافظ بنى سويف واتهموه بتوريط القلعاوى فى قضية الرشوة أمام أصحاب مصنع أسمنت غياضة بمركز ببا رغم أن السكرتير العام أبلغ الأجهزة الرقابية بواقعة الرشوة.

ندد الأهالى بموقف المحافظ السلبى تجاه القضية مطالبين برحيله ورفع الأهالى لافتات لاللظلم.. ويا جبان يا خسيس القلعاوى مش رخيص.. القلعاوى ميه ميه يا شوية حرامية.. لبسته قضية وقال محمود القلعاوى نجل السكرتير العام الأسبق للمحافظة إن والدى

برىء بدليل أن أوراق القضية تكشف قيام والدى التعامل مع أصحاب المصنع والتفاوض معهم بالتنسيق مع محافظ بنى سويف خاصة أن مصنع الأسمنت ارتكب العديد من المخالفات وأضاف بصرف النظر عن قضية والدى المصنع صدرت ضده العديد من الأحكام الواجبة النفاذ وللأسف استخدموا نفوذهم فى التحايل على مستحقات المحافظة منذ إنشاء المصنع فى التسيعينات وقال إن والدى قام بالإبلاغ عن قضية الرشوة إلى الرقابة الإدارية ورغم ذلك تحول مجرى سير التحقيقات إلى اتهام والدى بالباطل وأصحاب المصنع استخدموا نفوذهم وعلاقاتهم بالنظام السابق لممارسة ضغوطهم لتغير سير التحقيقات وتحول السكرتير العام لكبش فداء وضحية المحافظ وأصحاب النفوذ.

 

أهم الاخبار