رئيس التعبئة والإحصاء: زيادة كبيرة بأجور العاملين

محلية

الاثنين, 23 أبريل 2012 16:49
رئيس التعبئة والإحصاء: زيادة كبيرة بأجور العاملين
كتب ـ عبد الرحيم أبو شامة:

أكد اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء زيادة متوسط أجور ومكافآت العاملين بالجهاز بنحو 300% خلال فترة توليه المسئولية منذ ست سنوات فقط.

وأوضح أن هذه الزيادات لم تتم خلال 42 عاما مضت، لافتا إلى أنه يعمل جاهدًا على زيادة مكافآت العاملين وتحسين بيئة العمل وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية للجهاز بالداخل والخارج كلما سمحت الظروف.
وقال في تصريح لـ"بوابة الوفد": "إن هناك نحو 200 من العاملين بالجهاز يجري تدريبهم فى

الخارج كما أن هناك نحو 15 من العاملين حصلوا على درجة الدكتوراة من جامعة السوربون وليون بفرنسا العام الماضي ويجري تجديد الاتفاق مع الجامعتين لقبول دفعة جديدة من العاملين بالجهاز للحصول على الدكتوراة" .
وقال: "إن المشكلة أن الموارد ضعيفة ولا يمكن الضغط على الدولة في ظل الوضع الاقتصادى الراهن، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للأجور لديه لا يتجاوز
8% أضعاف الحد المقرر حاليًا ولا يمكن بأي حال طلب العاملين بأن تتساوى أجورهم مع جهات أخرى، مشيرا إلى أن هناك
أبحاثًا ممولة من منظمات دولية ولا يمكن إعطاء مكافآت لأفراد لا يقومون بعمل فيها ومن غير المنطقى ان يتم توزيعها على أربعة آلاف عامل".
وأكد أنه يتم تجنيب مبالغ من الاعمال الممولة بالجهاز ليتم صرفها فى المناسبات كالأعياد وغيرها لتخفيف ضغوط الحياة على العاملين، وشدد رئيس الجهاز على ضرورة الالتزام بالعمل لزيادة الانتاج فى هذه المرحلة لمساندة الاقتصاد القومى.
كان عشرة من الحرفيين والسائقين بالجهاز قد قاموا بوقفة احتجاجية أمس للمطالبة بهيكلة المكافآت .

أهم الاخبار