اليونيسيف تكرم 45 مدرسة في احتفالية بسوهاج

محلية

الخميس, 19 أبريل 2012 17:34
اليونيسيف تكرم 45 مدرسة في احتفالية بسوهاج
سوهاج- سيد عابد:

أقامت مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالاشتراك مع منظمة اليونيسيف احتفالية كبرى اليوم لتكريم مدارس مشروع تطوير المدارس بسوهاج الحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية للجودة والاعتماد التربوي.

حيث أكد جمعة مصطفى ذكرى- وكيل وزارة التربية والتعليم أن المدارس التي حصلت على شهادة الاعتماد في سوهاج وصلت إلى 45 مدرسة وقال: نحن أفضل من مديريات أخرى رغم ما نعانيه من ظروف صعبة ولابد أن نستمر في النجاح

وأن ينقل هذا النجاح إلى مدارس أخرى.
وأشار نادر صلاح مدير المشروعات بجمعية "مصر المحروسة بلدي" إلى المشاركة الفعالة من قبل منظمة اليونيسيف للمشروع والذي نجح بشكل كبير في سوهاج.
وأضافت الدكتورة إيناس حجازى مدير عام التعليم باليونيسيف إلى أن المشروع ابتدأ من أربع سنوات مضت ولكن واجهتنا صعوبات  كثيرة وتغلبنا على الكثير منها وكان هناك دور
كبير للتربية والتعليم.
وطالبت بأن يصل عدد المدارس التي فازت بالجودة من 45 مدرسة إلى 150 أو200 مدرسة وقالت: لو أن اليوم فرح فالعريس هو ميسر التغيير.
ودعت إلى نشر الفكرة في محافظات أخرى والتي لم تكن قد وصلت بعد إلى المستوى الذي وصلت إليه سوهاج.
وقامت المنظمة بتسليم شهادات تقدير للإدارات الفائزة بالجوائز منها ساقلتة وجهينة ودار السلام.
وتم تكريم المدارس الفائزة ومنها مدرسة مبارك الابتدائية ببلصفورة واللغات الابتدائية التجريبية والرشاد الابتدائية وملحقة المعلمات الابتدائية ونجع النجار الابتدائية ومحمد فريد الابتدائية وغيرها من المدارس التي فازت في مشروع التطوير.

أهم الاخبار