الفيوم.. زيادة حصة دعم الدقيق لقريتى موسى والخضر

محلية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 15:58
الفيوم.. زيادة حصة دعم الدقيق لقريتى موسى والخضر
الفيوم-سيد الشورة:

أصدر محافظ الفيوم المهندس أحمد على أحمد تعليمات لمديرية التموين بالمحافظة بزيادة حصة دعم الدقيق لقريتي موسى والخضر بمركز يوسف الصديق لتصبح 8 أجولة بدلاً من 7، كما قرر توصيل خدمة التيار الكهربائى للمرافق العامة بهما (الوحدة الصحية والمدرسة) على نفقة المحافظة.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ اليوم "الأربعاء" بجولة تفقدية بمركز ومدينة يوسف الصديق، حيث التقى بأهالى قريتى موسى والخضر للوقوف على مشاكل القريتين من الكهرباء والتموين ومياه الشرب والرى على أرض الواقع.
وخلال الجولة كلف المحافظ مدير عام قطاع الكهرباء بالفيوم بتشكيل

لجنة لعمل مقايسة تقديرية لإحلال وتجديد ماكينة توليد الكهرباء وعرض تقرير اللجنة خلال أسبوع، شريطة ان تقوم شركة الكهرباء بتوفير المعدات اللازمة مجاناً على أن تتحمل المحافظة 50% من قيمة التكلفة.
كما كلف مدير عام الهندسة المتكاملة لرى غرب الفيوم بمتابعة اجراءات إصلاح مواسير الرى التابعة للقريتين لتوفير المياه اللازمة لرى أراضى الفلاحين، كما أصدر تعليماته لرئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بالبدء الفورى فى اجراءات توصيل
مياه الشرب للمواطنين بكلا القريتين.
وفى نفس السياق، عقد محافظ الفيوم اجتماعا بمركز يوسف الصديق مع مسئولى الرى والموارد المائية والكهرباء بالمحافظة لمتابعة استكمال مشروع المصرف القاطع، وأشار الى أنه يجرى حاليا استكمال تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن المشروع تزيد تكلفته عن 100 مليون جنيه وسيعمل على ضبط منسوب المياه ببحيرة قارون بجانب قيامه بحل مشكلة الرى بالمنطقة الغربية.

وقد قام محافظ الفيوم بإجراء اتصال هاتفى بمدير عام المساحة بالقاهرة للوصول إلى حل فورى لصرف تعويضات نزع الملكية من الفلاحين لإزالة أي عقبات أمام استكمال المشروع، ووجه تعليماته لرئيس الوحدة المحلية بمركز يوسف الصديق بمتابعة اجراءات صرف التعويضات وتوعية المواطنين بأهمية استكمال المشروع إلى أن تتم إجراءات الصرف.

أهم الاخبار