رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسعفو مطروح يعتصمون أمام ديوان عام المحافظة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم العاملون بمرفق إسعاف مطروح إضرابا عن العمل وأعلنوا اعتصامهم بسيارات الإسعاف أمام ديوان عام محافظة مطروح اعتراضا على ضمهم إلى هيئة الإسعاف المركزي بالقاهرة والمطالبة ببقاء تبعيتهم للشئون الصحية بمطروح.

وطالب العمال بوقف قرار ضم مرفق الإسعاف إلى  الهيئة العامة للإسعاف بالقاهرة مما يجعل تبعية عملهم مركزيا ويقلل من حوافزهم المالية ويجعلهم عرضة للنقل من المحافظة فى أي وقت لأي مكان بالجمهورية مما يعرض استقرارهم الأسري للاضطراب.

من جانبه، اجتمع الدكتور محمد حمص مدير مرفق إسعاف مطروح مع اللواء محمد صدق النبوي سكرتير عام المحافظة على الفور وتم تحرير خطاب إلى وزارة الصحة والهيئة العامة للإسعاف لاستثناء العاملين بمرفق إسعاف مطروح من قرار تبعية مرافق إسعاف محافظات الجمهورية لهيئة الإسعاف المركزية مع

السعي لحل مشاكل العاملين الإدرايين بالمرفق،
مما طمأن العاملين بمرفق الإسعاف بمطروح وفض اعتصامهم في انتظار رد الهيئة على  الخطاب المرسل والموافقة عليه خاصة مع ما يتمتع به مرفق إسعاف مطروح من سمعة جيدة خاصة مع طول الطرق وكثرة الحوادث خاصة فى فصل الصيف وتوافد أكثر من 6 ملايين مصطاف على المحافظة.
كما كان لمرفق إسعاف مطروح دور كبير فى إسعاف جرحي الثورة الليبية وجرحي العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008  وهو الدورالذي أشادت به وزارة الصحة.