رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة بالمنصورة للمطالبة بالقصاص من قتلة الشباب

محلية

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 15:08
وقفة بالمنصورة للمطالبة بالقصاص من قتلة الشباب
خاص ـ بوابة الوفد:

أعلنت عدة حركات ثورية بالمنصورة اعتزامها المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بالقصاص من المسئول عن وفاة الناشط السياسى الكيمائى محمد سميح رجائى الذى راح ضحية حادث انفجار مصنع "ألترا إكستراكت" بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصة فى محافظة الدقهلية.

دعا الى وقفة الاحتجاج اسرة واصدقاء الراحل وتقام أمام مقر شركة "البحر الأحمر العالمية للمقاولات" - وهى الشركة الأم الذى يتبع لإدارتها المصنع-  بالمبنى المواجه لمبنى المحافظة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهر الخميس.
وتدعو الوقفة لمطلب واحد هو القصاص من قتلة الشباب،

حيث إن إدارة المصنع لم تسع لتأمين المصنع بأى وسيلة أمن صناعى، مع العلم أن هذا الحادث  تكرر قبل أسبوع من الحادث الأخير ووقع حريق كبير كذلك بالمصنع وقام بإطفائه 4 سيارات مطافى، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات أمنية أو تحترازية لتفادى تكرار وقوع هذه الحوادث مرة أخرى.
كان الحادث قد وقع فجر يوم الجمعة الماضى عقب انفجار بلوحة مفاتيح الكهرباء بالمصنع ، وأدى لوفاة كل من
محمد أحمد سميح "25 سنة" من مدينة المنصورة، ومحمد السيد علي "30 سنة" من شبرا قبادة التابعة لمدينة السنبلاوين.
وأصيب محمد أحمد عبد الهادي (32 سنة) من قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا. وتبين أن المصنع ملك لمحمد وهبة عبد الملك ويختص بمعالجة المواد البترولية الناتجة عن حفر آبار البترول، وهناك اتهامات بوجود شبهة إهمال في الأمن الصناعي وفقا لزملاء الضحايا. تم نقل الجثث والمصابين لمستشفى جمصة وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 202 إداري جمصة.واكد نصر حلقة خال الراحل محمد سميح ضرورة محاسبة المسئولين بالشركة بسبب الإهمال و عدم تأمين منشآت المصنع وعدم توافر عوامل الأمن للعاملين مما ادى الى هذه المأساة.

أهم الاخبار