الصيادلة تحيل "رافعى الحراسة" للتأديب لتواطئهم مع العزبى

محلية

الأحد, 27 فبراير 2011 18:29
كتبت – رقية عنتر:

أعلنت نقابة الصيادلة فى بيان أصدرته مساء اليوم الأحد إحالتها للصيادلة رافعى دعوى الحراسة ضد النقابة لهيئة التأديب بالنقابة بتهمة إعارة أسمائهم للدكتور أحمد العزبي – صاحب سلسلة صيدليات العزبى - ليفتح بها فروعاً جديدة لسلسة صيدلياته بالمخالفة للقانون الذي يحظر على أي صيدلي امتلاك أكثر من صيدليتين منتقدة عدم اتخاذ د.أشرف بيومي رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة أي إجراء إزاء هذه المخالفة رغم كون إدارته المنوط بها الترخيص للصيدليات. وتعليقا على حكم محكمة جنح مستأنف الأمور المستعجلة ، برفض فرض الحراسة على النقابة أشادت النقابة بنزاهة القضاء المصري، متقدمة بالشكر لهيئة الدفاع عن النقابة لدفاعهم المستميت عن حرية الصيادلة ونقابتهم.

وفى سياق متصل عاهدت النقابة أعضاءها أن تكون النقابة أول من يجرى الانتخابات بمجرد

استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد مجددة تصريحها بفتح باب الترشيح للانتخابات أبريل المقبل على أن تجرى يوليو من العام الجارى ، تقديراً للظروف التي تمر بها البلاد.

وكانت النقابة قد أكدت في بيان صحفي أصدرته أمس أنها أول نقابة مهنية دعت لإجراء انتخابات لمجلس نقابتها فور صدور حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية القانون 100 لسنة 93 أوائل يناير الماضى، كما قامت برفع دعوى قضائية ضد رئيس محكمة جنوب القاهرة لإلزامه بفتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات سابقا.

واعتبر البيان أن أحداث الثورة التي عمت أرجاء البلاد السبب وراء تأجيل فتح باب الترشيح منتصف فبراير الجارى كما سبق وحدد مجلس النقابة، مشيرة إلى إجماع أعضاء المجلس العام والنقابات الفرعية تأجيل الانتخابات حتى 15 أبريل وفقا لتطورات الوضع السياسي في البلاد.

أهم الاخبار