عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنزورى يبحث منظومة النظافة فى اجتماع وزارى

د.كمال الجنزورى رئيس
د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء إجتماعا وزاريا لبحث منظومة النظام والتخلص من المخلفات الصلبة وتطوير سور مجرى العيون الذى مضى على إنشائه أكثر من خمسمائة عام ، وتقييم تجربة البساتين والزاوية، حضر الإجتماع وزراء البيئة والمالية والسياحة والثقافة والآثار ومحافظ القاهرة ورئيس المجلس القومى للرياضة ورئيس المجلس القومى للشباب .

وقرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة من الوزراء المعنيين إضافة إلى محافظى القاهرة والقليوبية لدراسة تطوير سور مجرى العيون بعد نقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى بمدنية بدر وعرض نتائج الدراسة على الدكتور الجنزوري يوم 22 إبريل الحالى فى إجتماع وزارى .
وصرح وزير البيئة مصطفى حسين فى موتمر صحفى مشترك مع وزير الآثار ومحافظ القاهرة عقب الإجتماع بأن الوزارة قامت بدراسة 71 مشروعا لإيجاد حل جذرى وليس وقتى للحل بالتعاون مع المحافظين ، وتم تشكيل لجنة لوضع الضوابط والشروط بالمشروعات المقدمة تمهيدا لتنفيذها خلال إسبوع أو أسبوعين .
وقال إن مبادرة النظافة فى البساتين والزاوية الحمراء حققت نتائج إيجابية، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء مجمع لفرز وتجميع المخلفات الصلبة فى منطقة بلبيس على

مساحة 715 فدانا وأخر بمنطقة العين السخنة على مساحة 1488 فدانا ، وذلك من بين 52 موقعا على مستوى محافظات الجمهورية وافق عليها المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
ومن جانبه قال وزير الأثار محمد إبراهيم إن الحكومة تعمل وفق نظام متناغم وأن سور مجرى العيون من الآثار الباقية من قاهرة المعز وأن التعديات على السور كبيرة
والمخلفات تتزايد يوما بعد يوم ، وتم وضع حل سريع يتمثل فى إزالة المخلفات فورا إضافة إلى حل آخر يتمثل فى تطوير المنطقة ككل ونقل المدابغ.
ومن جانبه أوضح محافظ القاهرة عبدالقوى خليفة أنه تم التنسيق مع الوزارات المختصة لحل مشاكل سور مجرى العيون ونقل المدابغ ودراسة عروض لحل مشاكل أصحاب عربات الكارو والمتمركزة حو السور .