رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. إسعاف الإسماعيلية يهدد بتصعيد الاحتجاجات

احتجاج الإسعاف في
احتجاج الإسعاف في الإسماعيلية

هتف العشرات من المسعفين وسائقو مرفق الاسعاف بالاسماعيلية في وقفة احتجاجية تواصل فعاليتها امام مبنى ديوان عام محافظة الاسماعيلية حتى الآن يا سلطان امشي قوم ..انت راجل من الفلول" مش هنسلم مش هنبيع ..الاسعاف ملك الجميع".

وطالبوا بضم الهيئة المصرية للاسعاف لمرفق الاسعاف واحتجوا على ما وصفوه بانتشار الفساد المالي والاداري داخل هيئة الاسعاف المصرية وللمطالبة بتحسين اوضاعهم المالية .
وهدد المحتجون بتصعيد الاحتجاحات خلال الـ 24 ساعة القادمة مع استمرار تجاهل تحقيق المطالب التي رفعتها النقابة العامة للاسعاف واكدوا ان مرتباتهم هزيلة ولا تتناسب مع حجم المخاطر التي يتعرضون لها يوميا في الوقت الذي يمنح فيه العاملين بالاسعاف الطائر والغير مدربين على حد تعبيرهم مرتبات تتضاعف مع مرتباتهم رغم بلوغ المئات منهم اكثر من 20 سنة خدمة داخل المرفق .
وتندرج مطالب المحتجون تحت 13 بندا تم الاتفاق عليه في اجتماع طارئ للجمعية العمومية للنقابة العامة للاسعاف  عقد مؤخرا للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة بكافة الفئات داخل المرفق وبتشكيل لجنة لوضع لائحة تنظيم العمل بالهيئة من ناحية الأجور والمكافآت في نهاية الخدمة والحالات المرضية المختلفة وتشكيل لجنة من اعضاء النقابة على مستوى المحافظات واطلاع العاملين على اوضاعهم قبل ضمهم للهيئة وتشكيل لجنة دائمة للاشراف والمراقبة على كل القرارات  الصادرة من

الهيئة المصرية للاسعاف وعدم وضع المساعد على مسمى اخصائي خدمات اسعافية او طبية لقصر مدة تعاقدهم مع الهيئة والتي لا تتجاوز مدة 3 سنوات وطالبوا بضرورة منح الاجور على اساس الدرجات المالية مع تحريك الاساسي .
وعدم المساس بأي مسمى وظيفي  وتكفل النقابة لبعثات لتقديم خدمات الحجاج دون تدخل من السلطات .وتثبيت جميع العمالة المؤقتة بجميع فئاتها داخل كافة المرافق .
وأيضا العدالة والمساواة بين المسعفين وبين السائقين في صرف بدلات السهر وبدل الزي والعدوى وجميع البدلات ومراجعة مصاريف السيارات في التوكيلات والتأمينات وعودة جميع القرارات المنظمة للعمل سابقا ، وعدم  تحميل السائق اية اعباء مالية وقرارات خاطئة خاصة بالسيارة الا بعد معاينة تقرير الشرطة والمرور.واسقاط ادارة الهيئة ومحاسبتها على الفترة الماضية منذ انشائها عن المخالفات المالية والادارية التي وقعت في خلال الفترة الماضية لكشف الفساد المالي.

شاهد الفيديو