رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار أزمة السولار فى الإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد مدن وقرى محافظة الاسماعيلية أزمة نقص السولار واستمرار مشهد طوابير السيارات المنتشرة أمام محطات الوقود وطوابير المزارعين الذين لا يجدون السولار لتشغيل ماكينات الرى.

وأعرب سائقو الاسماعيلية عن استيائهم من استمرار الأزمة واضطرارهم الوقوف بمحطات التموين طوال الليل للحصول على السولار وإلا سيقومون بشراء صفيحة السولار من السوق السوداء والذى وصل سعره الى 45 جنيها أى بضعف الثمن .
واشار السائقون إلى أن أصحاب محطات الوقود يؤكدون عدم وصول الكميات المقررة إليهم ويعلنون يوميا عن عدم وجود سولار بالمحطات ثم يقومون ببيع الكميات الواردة إليهم لتجار التجزئة والسريحة فى ساعة متأخرة من الليل للاستفادة من فارق السعر.
ففى قرية الابطال بقرى شرق القناة التى يوجد بها 5 محطات للوقود جميعها رفع لافتات "لايوجد بنزين" باستثناء محطة واحدة تابعة لرجال القوات المسلحة التى تبعد عن

منطقة نمرة 6 بحوالى 4 كيلومترات والموجود بها بنزين فقط ولا يوجد بها أى كميات من السولار وهو ما يؤثر على محصول القمح الذى تتم زراعته وثمرة المانجو التى تتميز بها محافظة الاسماعيلية.

وفى مدينة فايد اصطفت السيارات أمام محطة البنزين المتواجدة على مدخل مدينة فايد على طريق الاسماعيلية السويس الصحراوى والمتوافر بها البنزين فقط وتوقفت حركة المقطورات والسيارات النقل عن العمل والتى اصطفت على جانب الطريق لعدم وجود لتر واحد من السولار ولم يختلف الامر كثيرا فى مدينتى التل الكبير والقنطرة غرب.