رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطع الطريق الزراعى بالمنيا احتجاجا على البوتاجاز

أزمة أنابيب البوتاجاز
أزمة أنابيب البوتاجاز

قام المئات من أهالى 3 قرى بالمنيا بقطع الطريق الزراعى مصر أسوان قرابة 3 ساعات متصلة احتجاجا على نقص البوتاجاز بالمنيا الأمر الذى أدى إلى تعطل حركة سير المركبات والنقل بالمنيا.

وقام المئات من أهالي عزبة صادق قليني بسمالوط وقرية أبوشحاتة بمطاى وقرية البرجاية بمركز المنيا بقطع طريق الصعيد الزراعي مصر ـ أسوان، احتجاجا على نقص أنابيب البوتاجاز وعدم توافرها منذ أكثر من شهر وارتفاع سعرها حتى وصل إلى من 35 إلى 40 جنيها للأسطوانة الواحدة.
وطالب الأهالى المحافظ بسرعة التصدى لتجار السوق السوداء من الموزعين الذين يستغلون حاجة الموطنين ويقومون بتخزين الأسطوانات فى مخازن خاصة لإعادة بيعها بأضعاف السعر المحدد لها.
وقال هانى فراج أحد أهالى القرية إن أزمة الأنابيب لا تطاق فى الوقت الحالي والتي وصلت إلى الذروة وهو شئ مؤسف لأن المسئولين لا يقدمون حلولا عملية وكلامهم غير مقنع والأزمة طاحنة لأن

الأنبوبة غير موجودة وأن وجدت فإن أسعارها غير عادية فقد وصلت إلى 50 للأنبوبة الواحدة وهو شئ لا يعقل .
وأضاف محمود خيرى إن ندرة أنابيب البوتاجاز شئ غير المبررلان هناك الكثير من المناطق فى المحافظة بها غاز طبيعى ورغم ذلك فإن العجز واضح جدا ومن ثم نحن نتعرض لابتزاز أصحاب السوق السوداء الذين يطالبون بمبالغ خيالية ثمنا للأنبوبة الواحدة وهو شئ سينعكس بطبيعة الحال على المستهلك لأنه ليس أمامي إلا رفع الأسعار حتى أقلل من حجم الخسائر التى من الممكن أن أتكبدها في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار الأنابيب.