رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الصحة» تدرج أجهزتهم التعويضية علي نفقة الدولة

محلية

السبت, 31 مارس 2012 15:48
«الصحة» تدرج أجهزتهم التعويضية علي نفقة الدولةالدكتورة نجوي خليل
كتبت - جيهان موهوب:

أعلنت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ذوي الاحتياجات الخاصة في معاش الضمان الاجتماعي لمن ليس لديهم دخل أو دخل أقل من نسبة معاش الضمان المقررة والتي تقدر بـ«205»

جنيهات وسوف يحصل المعاق علي الفرق بين المعاش والدخل الذي يتقاضاه بدءاً من يناير الماضي بأثر رجعي.
وأشارت الوزيرة الي موافقة مجلس الوزراء علي انشاء مجلس قومي لحقوق المعاقين. جاء هذا خلال مؤتمر «حقوق واحتياجات المعاقين» الذي عقد أمس بالوزارة.
وفي تصريح خاص لـ«الوفد» حول طلب البرلمان سحب الثقة من حكومة الجنزوري قالت الدكتورة «خليل» المنصب لا يشغلني وسوف أعمل لصالح البلد في أي مكان وأي منصب من أجل المواطن البسيط، وفي حالة تركي الوزارة سوف أعود لعملي - كباحثة في المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.
وحول اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور قالت الوزيرة: أنا كباحثة أري ان كل شيء لابد أن يتم بالتراضي بين

جميع الاطراف، وأنا ضد الانفراد بالقرار، وإلا سوف يحدث تمزق للأمة و«مصر حالياً تغير جلدها» لذا علينا التريث ووقف الصراع علي الأدوار والهيمنة علي المناصب حتي يمر البلد من هذا المنعطف الخطير.
وقال الدكتور ناصر السيد مساعد وزير الصحة إنه تقرر بدءاً من اليوم الاول من ابريل ادراج الاجهزة التعويضية للمعاقين علي نفقة الدولة وخفض رسوم سيارات المعاقين بنسبة 60 - 70٪.
كما أعلن عبدالستار شعبان مستشار وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة لإنشاء مدارس لذوي الإعاقات المزدوجة وتصل نسبة الاعاقة في مصر من 10 إلي 13٪ من السكان.

أهم الاخبار