رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لائتلاف "المهندسين" أمام مقر النقابة

محلية

السبت, 31 مارس 2012 15:09
وقفة احتجاجية لائتلاف المهندسين أمام مقر النقابة
كتب - احمد عاطف

نظم عدد من ائتلافات المهندسين وقفة احتجاجية ظهر اليوم السبت  أمام مقر النقابة العامة بشارع رمسيس اعتراضا على عدم الرد على مطالبهم بالكشف عن الموقف المالي لنقابتهم وأسباب عدم انعقاد جمعيتهم العمومية العادية في موعدها القانوني.

وطالب  المشاركون فى الوقفة بالاعلان عن  الموقف المالى لنقابة المهندسين المصرية، والاسباب القانونية لعدم انعقاد الجمعية العمومية العادية فى موعدها، بالاضافة الى الاسباب القانونية لعدم انعقاد الجمعية العمومية الطارئة التى وعد بها النقيب العام فى فبراير الماضى, وكذلك أسباب تعيين مراقبى الحسابات للنقابة العامة والنقابات الفرعية وهى من اختصاصات

الجمعية العمومية من مهندسى مصر حسب المادة 14 من القانون، والكشف عن جميع ملفات الفساد التى تتعلق بالحراسة القضائية.
وطالبوا بالتحقيق في التسجيل الالكتروني الفاشل في انتخابات النقابة، وكذلك الكشف عن تفاصيل تكاليف العملية الانتخابية التى تمت بشكل باهت جدا.
وأكدوا على ضرورة الاعلان عن الخطة والموازنة والبرنامج الزمني لتنفيذ خطط النهوض بنقابتنا.
وطالب الائتلاف بضرورة اعادة هيكلة موظفى النقابة واستبعاد الموظفين الذين تخطوا سن الستين، بالإضافة الى تقرير تفصيلى عن جلسات المجلس ونشر
محاضرها فى المجلة وعلى الموقع، وكذلك كشف مصروفات شهرى لما يتم صرفه الآن ينشر فى مجلة المهندسين, طالبوا بإقرار كادر خاص للمهندسين، وزيادة بدل التفرغ للمهندسين، وكذلك تنفيذ خطط خلق فرص عمل للمهندسين.
وطالبوا باعتماد وإقرار زيادة المعاشات بما يليق بحياة أسرية كريمة لمهندس بذل عمره وجهده في خدمة مهنته، ومناقشة السياسة العامة لنقابة المهندسين المصرية وتحديد جدول زمني محدد لتنفيذ البرنامج الانتخابي الذي انتخبناكم من أجله، ومناقشة كيفية تمثيل النقيب فى اللجنة التأسيسية للدستور وكيفية تجاوبه مع باقى مهندسى مصر لاخد اقتراحاتهم ومشاركاتهم فى وضع دستور بلادهم .
واكدوا على ضرورة تفعيل دور لجنة العلاقات العامة والتواصل لإحداث طفرة في التواصل مع المهندسين لعدم الاحساس بالتجاهل وابتعاد المجلس مرة أخرى.

أهم الاخبار